قتل 4 يمنيين في مدينة تعز جنوب غربي اليمن هم 3 جنود وطفلة وأصيب 10 آخرون في القصف المدفعي الذي تقوم به ميليشيات الحوثيين وصالح على مواقع قوات الجيش اليمني والمقاومة المؤيدة له والمناطق السكنية في استمرار واضح للهدنة التي تدخل اليوم شهرها الثاني.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري أن المليشيات واصلت قصف الأحياء السكنية وسط المدينة بصورة عنيفة كما واصلت قصف مواقع القوات الشرعية لتنفيذ عمليات تسلل إلى هذه المواقع لاستعادتها ولكن القوات تتصدى لهم وتجبرهم على الانسحاب.

وأوضح المركز أن ممثلي المليشيات في لجنة التهدئة بتعز رفضوا التجاوب مع رئيس اللجنة الممثلة للحكومة من أجل فتح المنافذ الرئيسية للمدينة حسب الاتفاق الذي تم أمس الأول.

وفى محافظة ذمار شمال تعز أوضح تقرير حقوقي صادر عن المركز الإعلامي للمقاومة في ذمار التي تقع تحت سيطرة الحوثيين أن عناصر المليشيات ارتكبت جرائم بحق أبناء المحافظة تمثلت في قتل مواطنين واعتقال آخرين بالإضافة إلى اختطاف عدد لم يعرف مصيرهم حتى الآن وذلك خلال شهر ابريل الماضي.

وذكر التقرير أن المليشيات قتلت 10 مواطنين وأصابت 4 في عمليات اعتداء على المعارضين لها واعتقلت 41 مواطنا كما اختفى 11 ناشطا واقتحمت 4 منازل ومسجدا ومنشأتين تعليميتين خلال بحثها عن المعارضين لها.

وأضاف التقرير أن المليشيات استحدثت 27 نقطة تفتيش جديدة وقامت باستقطاع ما بين 1500 ريال إلى 3000 ريال من مرتبات الموظفين البالغ عددهم 18 ألفا لدعم المجهود الحربي وهجرت 27 أسرة وأنشأت 7 مخازن للأسلحة في المحافظة ومعسكرا خاصا تقوم فيه بتدريب 41 طفلا في مديرية جبل الشرق.

وأشار التقرير إلى أنه رصد 12 سجنا خاصا ومحاكم أنشأتها المليشيات خاصة بالتحقيقات مع من يتم اعتقالهم.