اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء 11 أبريل بلدة كفر عقبة ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن جنود الاحتلال الإسرائيلي أطلقوا الرصاص الحي مما أدى لإصابة شاب فلسطيني برأسه، ووصفت حالته بالخطيرة .

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل صوتية حارقة وغازية سامة مدمعة، فضلا عن إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بالتزامن مع اقتحام شوارع عديدة في الحي، بالإضافة إلى اقتحام مخيم قلنديا، وما زال الوضع متوتراً في المنطقة ولم يتم حتى اللحظة التعرف على حجم الإصابات .

كما تواصل عناصر من جيش الاحتلال حصارها العسكري لقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وسط عمليات دهم واسعة لمنازل المواطنين.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال فرضت منذ الليلة الماضية، حصارا مشددا على القرية، ونصبت الحواجز والمتاريس العسكرية، مما تسبب في أزمة مرورية خانقة أعاقت وصول الطلبة والمواطنين إلى مدارسهم وجامعاتهم ومراكز أعمالهم، علما أن "حزما" تربط بين شمال القدس والضفة بجنوبها، وبأريحا والأغوار.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فقد أصيب 3 جنود من جيش الاحتلال، بينهم ضابط أصيب بجروح بالغة إثر انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع قرب الحاجز العسكري في المنطقة، فيما زعمت الإذاعة عثور جنود الاحتلال على المزيد من العبوات التي لم تنفجر في المكان.