طالبت الحكومة العراقية القوى السياسية بالتكاتف والعمل سويا من أجل عودة البرلمان للانعقاد من جديد في أسرع وقت ممكن، وتوحيد الجهود لتوفير الأمن للمواطن ووقف أية خروقات وتحقيق النصر النهائي على عصابات تنظيم"داعش" الإرهابي.

ولفت المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي، في تصريح صحفي ، إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي كلف وزارة الداخلية بالتحقيق في العمل الإرهابي الذي استهدف مصنع التاجي للغاز شمالي بغداد، وإعادة النظر في وضع شرطة الطاقة التابعة المسؤوالة عن أمن المصنع.
وقال الحديثي إن الوضع الأمني وتحديات الإرهاب التي تواجه العراق تتطلب مسؤولية وطنية لجميع القوى السياسية لمواجهة الإرهاب الذي يسعى بجرائمه إلى إيقاع الشقاق بين القوى السياسية وبث الفتنة بين العراقيين.
وأضاف: أن الإرهابيين يدركون جيدا ان وحدة العراقيين وتكاتف القوى السياسية والتوقف عن تبادل الاتهامات نقطة قوة ، داعيا جميع القوى السياسية إلى العمل معا من اجل توفير الاجواء السياسية الملائمة لممارسة مختلف مؤسسات الدولة لواجباتها الدستورية .
وتابع: ان عمل البرلمان يوفر الغطاء التشريعي لاستكمال التغيير الوزاري وانجاز الاصلاح الحكومي، ويوفر مزيدا من الدعم للمؤسسات والاجهزة الأمنية للقيام بواجباتها في حماية أرواح المواطنين وتحقيق المزيد من الانتصارات في حرب العراق ضد الارهاب وصولا إلى انجاز النصر النهائي فيها.
وكان تنظيم داعش الإرهابي هاجم مصنع غاز التاجي شمالي بغداد اليوم بسيارة مفخخة وستة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، مما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 24 آخرين بينهم عناصر من قوات الأمن العراقية.