قال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخباراليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار إن كل وسيلة إعلامية تعبر عن أصحابها أو ملاكها فنجد وسائل الإعلام المملوكة للشعب تعبر عن أصحابها ووسائل الإعلام الخاصة تعبر عن رجال الأعمال والمستثمرين أصحابها.


وأكد ياسر رزق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة «صدى البلد» أن الرئيس السيسي مدرك تأثير الإعلام جدا ويريد من الإعلام أن يكون مع جهود الدولة في مواجهة الحرب والإعلام جزء من سلاحك أو سلاح في يد خصومك، مؤكداً أن الرئيس السيسي بالأمس خاطب القنوات الفضائية وطالبهم بعدم الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في معلوماتهم وأعتقد أن هذا يتطلب وجود حرية في تداول المعلومات لأن أي إعلامي لا يريد أن يذيع خبر غير صحيح وعلى أجهزة الدولة توفير المعلومات وإتاحتها مبكراً لوسائل الإعلام.

وأضاف أنه من الضروري وجود وزير إعلام حتى في ظل وجود المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام لأن الوزير هو من يضع الإستراتيجية الإعلامية للدولة وينفذ سياسة الدولة في شقها الإعلامي.

وناشد «رزق» وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والمهنية في التأكد من المعلومة من أكثر من مصدر حتى في المحطات الفضائية لأنه من الممكن أن يتم دس كثير من المغالطات.

وطالب الكاتب الصحفي ياسر رزق بضرورة أن تتحرى المواقع الإعلامية أيضا الدقة فيما تنشر لأنه من الصعب أن تمسك بطلقة بعد خروجها من فوهة مسدس.