علق المحامي أشرف إسماعيل، على أزمة فصل إدارة جامعة 6 أكتوبر للدكتور مصطفى إبراهيم الملقب بـ"نيوتن العرب" قائلا: "إنني كمواطن مصري وكرجل قانون أعبر عن انزعاجي الشديد من هتك الأصول القانونية"، موضحا: "نرى الآن مسرحية هزلية أمامنا".

وأضاف "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر فضائية "TEN"، مساء اليوم السبت: "مصطفى إبراهيم أحد علماء مصر العظام والذي يعتبر متخصص في علم نادر وهو التشفير الرقمي الخاص بالأمن القومي للبلاد"، مشيرا إلى أن نيوتن العرب تحدث معه الآن تصفية معنوية مثلما فعلت إسرائيل من قبل وصت جسديا كلا من يحيى المشد وسميرة موسى.

وتابع: "مصطفى إبراهيم أحد عباقرة مصر ومدون ذلك في كتب التربية والتعليم"، مستطردا: "والله لن يفلح الرئيس عبدالفتاح إلا بإحترام سيادة القانون"، مؤكدا أن مصطفى إبراهيم لديه حكم قضائي واجب النفاذ بالعودة مرة أخرى إلى مكتبه بجامعة 6 أكتوبر.

وأكمل: "أين دور الدولة المصرية في حماية احد علماءها؟"، موضحا أن "نيوتن العرب" أحد ثلاث علماء في تخصص نادر وهو علم التشفير الرقمي والآخرين في الولايات المتحدة الأمريكية فكيف تذبحه الدولة المصرية بهذا الشكل وتغتاله معنويا، مخاطبا الرئيس السيسي: "جامعة 6 أكتوبر تخضع لإشراف الدولة المصرية والحكومة ولابد من إتخاذ موقف حازم لإنصاف نيوتن العرب".