نظمت مؤسسة أدم للتنمية الإنسانية حدثا تفاعليا له طابع الترفيه لإسعاد ذوي الإعاقة وكان تحت مسمى «مهرجان جبنة وبطيخ» الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي.

وتميز الحدث هذا العام بمشاركة فنانات الفن التشكيلي لتنفيذ ورش عمل زينة رمضان من الورق والتي قامت بها الفنانة التشكيلية ابتسام، كما شارك الأطفال من ذوي الإعاقة في ورشة النحت علي البطيخ التي قامت بها الفنانة التشكيلية ريهام السنباطي.

وبدأ الحدث باستقبال الأطفال الحضور بمكعبات من البطيخ كوسيلة للترحيب أقامها المنظمون في تجهيز عصير البطيخ ليكون في نصف بطيخة مفرغة، مما كان له الحافز للمشاركة وكانت ورشة النحت صاحبة الريادة لرغبة المشاركين في تجربة النحت لأسمائهم او تهنئة لرمضان الكريم علي البطيخ.

كما شاركت ملكة جمال مصر ملك حسن في رسم البسمة علي أبنائنا المعاقين ذهنيا المشاركين من خلال مشاركتها لهم مائدة البطيخ ومشاركتهم في عصر البطيخ والرقص على أنغام الدي جي والتصوير التذكاري وشارك عدد من الأهالي بإشراك أبنائهم في المهرجان لما به من طابع ايجابي وكانت مفاجأة الحدث عرض مسرحي صامت قام به فريق «اسمه أيه» وحاز العرض على بسمة وسعادة صريحة من أبنائنا ذوي الإعاقة.

وصرح رئيس مؤسسة أدم للتنمية عماد حسن أنور أن الحدث ورد فعله الإيجابي جعلنا نفكر في تكرار الحدث مرة أخرى لما لمسناه من سعادة كافة الحضور أطفال وذوي إعاقة والكبار.