تلقيت عدة تعليقات علي مقالي الثلاثاء الماضي عن مواد الصحافة والنشر في مشروع قانون مكافحة الإرهاب وكان في مقدمتها تعليق زميلي وصديق عمري «الجندي مجند صحفي» طاهر قابيل مدير تحرير الأخبار حيث قال: «أنا ضد حبس الصحفيين مثلك.. ومع أن تكون الغرامة بالملايين «.. وكان ردي كما يلي: حكاية الغرامة والإغلاق في قضايا النشر «ماشي».. لكن غرامة في تعمد نشر أخبار كاذبة أو موجهة ضد البلد وتدعم الإرهاب وبسوء نية؟.. اسمح لي.. هي خيانة!
ليبقي الإنسان :
زميلنا الصحفي السكندري محمد درويش كان مستاء من وجهة نظري وعندما دعوته إلي مراجعة قانون باتريوت «الرهيب» الذي أصدره بوش الأب بعد كارثة أحداث نيويورك.. رد وقال: تمت مراجعة القانون الأمريكي واتعدل اكتر من مرة.. وكان ردي التلقائي: «عظيم جدا عندنا بقي مفيش حاجة لا طلعت ولا اتعدلت».. فأين الكارثة.. هل نخاف من «بوابين» حقوق الإنسان، وبلدنا وحياتنا في خطر وفي وضع استثنائي منذ أربع سنوات؟.. اسمحوا لي: لتسقط حقوق الإنسان!
تينيا الدماغ :
تحت عنوان «كفتة الإيدز وكركديه التينيا»، وجه طبيب التناسلية خالد منتصر انتقادات ساخرة جدا للدكتور هاني الناظر أستاذ الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، والسبب بوست نشره «الناظر» علي صفحته بالفيس عن الفوائد الطبية للكركديه ومنها علاج تينيا القدمين، وتساءل في مقاله: هل الدكتور هاني الناظر أجري البحث ده في المطبخ ولا في صالون منزله؟، وتحداه أن يكون بحثا منشورا في مجلة علمية.. وكم أتمني رد د.الناظر لأعرف أيهما المصاب بتينيا الدماغ؟!
الجاسوس الكمساري :
اللواء محمود منصور الخبير الأمني كشف في محادثة تليفونية مع قناة فضائية حكاية كمساري سافر إلي دولة أوروبية وعاد منها جاسوسا يحمل اسم الشيخ مصطفي وأصبح له مريدوه ومعجبوه.. كم أتمني لو أتعرف منه علي الحكاية كاملة ويجيبني علي سؤال يشغلني: هل يمكن تجنيد جاسوس ومنحه شهادة دكتوراه أو برنامج في قناة فضائية.. «ملحوظة: لا أقصد أحدا بعينه.. ولكن السؤال» مشروع!
معقووووول! :
أعلنت هيئة الطرق والكباري إغلاق طريق وادي النطرون - العلمين - الساحل الشمالي في الاتجاهين لمدة ثلاثين يوما لإنهاء تطويره في إطار المشروع القومي للطرق.. وصرح مصدر غير مسئول بأنه تم اختيار التوقيت بعناية وفي أكثر شهر يتم استخدام الطريق فيه، وذلك ضمن المشروع القومي لفقع المرارة!
كلام توك توك :
إحنا غلابة.. بس في وقت الجد ديابه.
إليها :
اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وأعتق رقابنا من النار.. اللهم قر أعيننا ببعضنا البعض.. أسعدنا وبارك لنا في أولادنا وأجمعنا دائما علي خير.