لا أستطيع كثيرا الدفاع، أو الوقوف في صف الأعلامي أحمد موسي.. علي العكس منهجة الأعلامي البعيد عن المهنية والموضوعية، يباعد بينه وبين أي قراءة موضوعية، ولا يسمح بالتعاطف معه.... لكن مافعله الكاتب الصحفي أسامة الغزالي حرب، القيادي بحزب المصريين الأحرار، والزميل الصحفي في نفس الجريدة (الأهرام) للصحفي أحمد موسي... ما فعله الغزالي أدي إلي التعاطف مع أحمد موسي، وأستنكار موقف الغزالي، المتسبب في الحكم القضائي (بحبس الصحفي)! والمتعنت بشروط تعجيزية ظالمة، لقبول التنازل عن قضية السب والقذف، التي رفعها ضد أحمد موسي..! (وكانت محكمة جنح مدينة نصر،أصدرت حكما، بحبس الأعلامي أحمد موسي سنتين، وغرامة 30 الف جنيه، في سب وقذف أسامة الغزالي حرب )!!
أشترط أسامة الغزالي حرب، للتنازل عن القضية (وعدم تنفيذ الحكم) قيام أحمد موسي بالأعتذار العلني يوميا، وعلي مدي30حلقة، في برنامج (علي مسئوليتي) والذي يقدمه موسي علي فضائية (صدي البلد) !! الأعتذار العلني للغزالي حرب، ولحزب المصريين الأحرار، ولثورة يناير.. وأشترط الغزالي أيضا أن يقوم موسي بدفع مليون جنية أتعاب محاماه، وأن يمنع من الظهور لمدة عام كامل، علي فضائية (صدي البلد)!وتقديم 10 ملايين جنية كشرط جزائي حال المخالفة!!
شروط لا تليق بأعلامي، لا تليق بسياسي شعاره (الحرية) و(العدالة).. وهو ما يحاول مكرم محمد أحمد(نقيب الصحفيين الأسبق) تصويبه، والبحث عن صيغة مقبولة للأعتذار، والتنازل عن القضية...نصح مكرم محمد أحمد، الغزالي حرب برفع (ثورة يناير) من القضية، ومن صيغة الأعتذار، بإعتبار أنها (قضية خلافية )!!.. البعض يراها ثورة شعبية، والبعض الأخر يراها فوضي..!!