بدأ العد التنازلي لافتتاح قناة السويس الجديدة.. مشروع ينقل مصر نقلة تاريخية لمئات السنين القادمة.. فالقناة اهم ممر بحري للتجارة في العالم.. انجاز صنعه ابطال مصر بقيادة صاحب قرار تنفيذ المشروع في عام
واحد الرئيس عبدالفتاح السيسي.. دليل علي قدرة المصريين علي الانجاز وتحقيق المستحيل.. وتمويل هذا المشروع التاريخي الذي قام المصريون بتمويله بـ ٦٤ مليار جنيه في عدة ايام فقط.
ان هذا الانجاز العظيم الذي بنته مصر من اجل العالم وتجارته سوف يمتد اثره الي كل ربوع الوطن العربي.. ولا يمكن فصل هذا الانجاز عن حرب شعواء تخوضها مصر ضد الارهاب في مواجهة قوي غاشمة تريد تدمير مصر.
ان الآثار الاقتصادية التي سوف تجنيها مصر من هذا الانجاز سوف تظهر علي مدي سنوات وسنوات خاصة مع انطلاق مشروعات محور القناة حيث ستصبح مصر مركزا للوجستيات لخدمة السفن المارة في القناة وتموينها واصلاحها اضافة الي عشرات المصانع التي سيتم اقامتها حتي تكون اشعاعا لتقدم اقتصادي يفتح مجالات العمل لمئات الالاف من المصريين.
لو ان الشباب الذي لوث فكره وعقله جماعات الارهاب المضللة يعي ما يتم من انجاز في مصر لصالح الشباب المخلص والوطن ومستقبل مصر لرجع عن ضلاله وشارك في بناء بلده وبناء مستقبله ومستقبل الاجيال القادمة.. ان مصر سوف تستمر في بناء مسيرة التقدم والرقي.. وسوف تعزز دورها الاقليمي والعالمي وسوف تكون قوة اقليمية يعززها جيش قوي ودولة متماسكة ومستقرة بوحدة شعبها وتصديه لكل المؤامرات الداخلية والخارجية.