كيف نسعى لتوفير رعاية صحية كفلها الدستور للمواطنين وهناك فى محافظة واحدة هى المنوفية 53 مستشفى مغلقة بخلاف العديد من المستشفيات المغلقة فى المحافظات الأخرى؟ .. أين ضمير الحكومة من هذه المهزلة.. لماذا لا توفر الاعتمادات اللازمة لهذه المستشفيات ولدينا الآلاف من الاطباء.. الكثيرون منهم لا يجدون عملا؟.
بالتأكيد وزارة الصحة لو لديها اعتمادات لم تكن لتتقاعس عن تشغيل هذه المستشفيات للحد من الزحام على المستشفيات العامة الحكومية.. وكانت ستسعى لتوسيع وتغطية انحاء الجمهورية بالرعاية الصحية لجميع المواطنين خاصة الفقراء ومحدودى الدخل.
واعتقد ان الاغنياء الذين يسعون للدعم والتبرع امامهم هذه المستشفيات لتوفير المستلزمات الطبية لها للتخفيف عن الدولة وللتكافل مع الفقراء فهى صدقة جارية على ان تقوم وزارة الصحة بتوفير الكوادر البشرية لهذه المستشفيات المغلقة.
ان وجود مستشفيات مغلقة فى المحافظات هو إهدار لأموال الدولة وأيضا اهدار لاموال المواطنين الذين قاموا ببناء هذه المستشفيات.. ويجب ان توضع فى اولوية وزارة الصحة حتى يتم تعميم الرعاية الصحية للمواطنين فى كل انحاء البلاد.
ان العمل على تشغيل المستشفيات المغلقة والوحدات الصحية يجب ان يسير جنبا إلى جنب مع تطوير وتأهيل المستشفيات القائمة ونظافتها.. خاصة ان عدداً كبيراً من المستشفيات بها اقسام اقتصادية تدر عائدا على هذه المستشفيات للأسف ينفق هذا العائد على مكافآت العاملين فى المستشفيات دون تحديد نسبة من الدخل للمكافآت والباقى يخصص لتطوير المستشفيات وتأهيلها.