لاأدري ماذا يفعل بعض المثقفين أو من يظنون أنفسهم كذلك بمصر؟.. دافعوا عن الذين أحرقوا البلد ودمروا المجمع العلمي وأهانوا جيشنا العظيم.. ويحارب بعضهم اليوم مصادر فتاوي التطرف في التراث، فيكونون هم من أهم أسباب سقوط الوطن ونمو التطرف بطريقتهم المتدنية في الحوار.. يؤكدون غيرتهم علي دينهم من «الظلاميين» ودعوتهم إلي إعمال العقل وليس مجرد النقل، فيعودون بنا إلي الوراء، عندما يتهكمون ويسبون ويصفون التراث الذي هو كل ماضينا بخيره وشره بأنه»صفيحة زبالة».. يتحدثون إلي العامة من الناس ما لا يفهمون باعتبارهم مفكرين ومجتهدين ومجددين، ويتناسون أنهم يتحدثون إلي شعب معظمه أمي فكريا، أكثر من ربعه أمي أبجديا، وفيهم اليائس والمذبذب، ومن قد طحنه الفقر والجهل والمرض، ومازال بعضهم يبحث عن علاجه في «تذكرة داوود»، ويقبل علي علاجات الفضائيات أو يتلمسه عند الدجالين والمشعوذين، وتزيد جريمتهم ضد الوطن بالهجوم «الغبي» علي الأزهر الشريف، في محاولة لهدمه وليس تطويره، ومثلهم في ذلك لا يختلف عن «الإخوان».. نريد مجددين حقيقيين مهذبين عاقلين مثل محمد عبده ورشيد رضا والغزالي وطه حسين.. وآخر كلامي: نرفض محاكمة الفكر مهما قيل.. وأهلا بمحاكمة كل من سب أو قذف في الحوار الفكري.. تأدبوا في العلم والفكر وترفقوا بالوطن يرحمنا ويرحمكم الله.
سيب دماغنا:
استضاف الإعلامي وائل الإبراشي في سهرة مطولة، سلمي بطلة كليب «سيب إيدي»، بعد أن قضت عقوبتها في السجن، بتهمة التحريض علي الفسق وخدش الحياء العام.. أنتظر من يصرخ ويقول: أنا ضد محاكمة الإبداع!
أم المصائب:
التحقيقات التي تجريها المخابرات الفرنسية حول هجمات باريس، كشفت عن تورط أمريكي في تقديم قطع السلاح التي كانت بحوزة منفذيها.. الأسلحة كانت من ال «كلاشنيكوف» المعدل إنتاج زيستافا الصربية، وأوضح المصنع أن تاجر سلاح أمريكي من ولاية فلوريدا الأمريكية هو الذي اشتراها.. كل المصائب تؤدي إلي واشنطن!
بنطلون الكابتن:
تناولت المذيعة مع الكابتن مجدي عبد الغني واقعة قلعه لبنطلونه في اتحاد كرة القدم أمام سمير زاهر وأحمد مجاهد والمرحوم أحمد شاكر.. أصرت المذيعة ولعدة دقائق، علي معرفة السبب والكابتن يشرح.. بصراحة كان الحوار أفظع من قلع البنطلون!
تصدير الحشيش!
نسمع دائما عن طرق التهريب الغريبة لجلب المخدرات إلي البلاد، ولكن في هذه المرة «جوفت» سيدة سودانية القباقيب البلدي الخشبية لتهرب فيها إثنين كيلو ونصف الكيلو من جوهر الحشيش إلي خارج البلاد.. مطلوب «حشاش» لنعرف ما هو «جوهر الحشيش» وإلي «خبير» ليقول لنا: هل أصبحت مصر من دول التصدير؟!
كلام توك توك : صاحبت صاحبي «حبسني».. وصاحبت كلبي «حرسني»!
إليها : وزرع الله حبك في قلبي وقال: كن.. فكان وشاء فجمع بيننا.