عبدالمنعم البنا يبحث مع سفير ألمانيا تطوير المزارع السمكية والثروة الحيوانية

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و "يوليوس جورج" سفير دولة ألمانيا الإتحادية في القاهرة، سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين، فضلاً عن استعراض عدد من مشروعات التعاون التي من المقرر التباحث حولها خلال زيارة وزير الزراعة الألماني لمصر في أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال لقاءه معه والوفد المرافق له، بحضور قيادات الوزارة المعنيين، بديوان عام وزارة الزراعة بالدقي.

وقال وزير الزراعة -في تصريحات له عقب الاجتماع - أنه تم الإشارة خلال الاجتماع، الي أن مصر لديها حالياً مشروعان زراعيان قوميان تهتم بهما القيادة السياسية في مصر، وهما مشروع المليون ونصف المليون فدان، بإعتباره مشروع زراعي صناعي عمراني متكامل سيغير خريطة مصر الزراعية، والمشروع القومي لانشاء 100 ألف صوبة زراعية والتي ستكون لها أهمية كبري سواء في مجال التصدير أو بالنسبة للسوق المحلي.

وأشار البنا إلي انه تم أيضاً التباحث حول التعاون في مجال مشروعات الاستزراع السمكي وتطوير المزارع السمكية، وتنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن خطط مصر للتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل ذات استهلاك أقل في مياه الري.

وأوضح وزير الزراعة انه سيتم خلال لقاء بنظيره الألماني في ابريل المقبل بمصر، سيتم مناقشة إمكانية التعاون في هذه المشروعات، لافتاً إلي أن تلك الزيارة ستكون فرصة جيدة للوصول الي صيغة تعاون مشترك تساهم في تحقيق تنمية زراعية شاملة.

وقال وزير الزراعة أنه تم التأكيد للسفير الألماني علي أهمية التعاون في تطوير حديقة الأسماك بالزمالك، وحديقة الحيوان بالجيزة، بإعتبارهما قطعتان من التراث القديم، واللاتي تبدي مصر إهتماماً كبيراً بهما الفترة المقبلة، لاستعادة وجهتهما الحضارية، وتنشيط السياحة الزراعية في مصر.