النمنم يشهد احتفالية قصور الثقافة لتكريم المرأة المصرية


يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، الاحتفالية التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد لتكريم المرأة المصرية في السادسة مساء السبت 25 مارس الجاري بمسرح الجمهورية.

 الاحتفالية تنظمها الإدارة العامة لثقافة المرأة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث تقديرًا لدور المرأة المصرية البارز في مختلف المجالات.

 يتضمن برنامج الاحتفالية كلمات لكل من صبرية محمود مدير عام الإدارة العامة لثقافة المرأة، د. حنان موسي رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، صبري سعيد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يعقب ذلك تكريم ثلاث عشرة شخصية من الشخصيات النسائية الرائدة على المستوى القومي منهم السفيرة السابقة وعضو المجلس القومي للمرأة د. سناء عطا الله ، النائبة فايزة محمود عضو مجلس النواب وبطلة الأولمبياد، د. نسرين البغدادي مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، الفنانة سوسن بدر، د. إيفا هابيل كيرلس أول عمدة امرأة في مصر، الراهبة جورجيت ميشيل مدير مدرسة ماريا أوزيليا، العقيد منار مختار عقيد بإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة، بالإضافة لتكريم سبع مبدعات من مبدعات الهيئة في المجالات الفنية والأدبية، وتسع شخصيات نسائية على مستوى المحافظات، كما تكرم الهيئة عدد ثمان وعشرين أمًّا مثالية على مستوى الهيئة من محافظات مصر كافة، وتختتم الاحتفالية بعرض فني للفرقة المصرية للموسيقى العربية.