قاد مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة اللواء أسامة بدير، فجر الجمعة 12 يونيو، حملة مكبرة استهدفت دائرة قسم شرطة السيدة زينب وقسم شرطة قصر النيل للقضاء على البؤر الإجرامية.


وشارك فيها ضباط وأفراد قطاع الغرب وسيارات مسلحة من شرطة النجدة وقوات أمن القاهرة ومجموعات مسلحة من الإدارة العامة للعمليات الخاصة بالأمن المركزي.


واعتمدت الخطة الأولية لتلك الحملة على تقسيم دائرة القسم إلى نطاقات مع إحكام السيطرة على كل نطاق من خلال منافذ ونقاط حدودية ومن ثم مداهمة الخارجين عن القانون والوارد بشأنهم معلومات جنائية وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق العديد من النتائج.

وشدد مدير الأمن على ضرورة الاستمرار في تلك الحملات للقضاء على كافة الظواهر الإجرامية وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال وقد لاقت الحملة استحسان أهالي المنطقة وجاري بذل مزيد من الجهد لاستهداف مناطق أخرى بالعاصمة.
 
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية  اللواء مجدي عبد الغفار، بإحكام السيطرة الأمنية على كافة القطاعات والمناطق بالعاصمة واستمراراً لخطة مديرية أمن القاهرة التي تهدف إلى القضاء على البؤر الإجرامية وفي ضوء أسلوب العمل الميداني الذي يرتكز علي الرصد المبكر والتحليل لكافة صور الخروج على الشرعية والقانون وتحديد المناطق التي قد تحتاج إلى استهدافها بحملات إنضباطية وأمنية.