ينتظر المنتخب المكسيكي لكرة القدم، مواجهة نظيره الأكوادوري بفارغ الصبر، اليوم  في منافسات المجموعة الأولى من بطولة كوبا أميركا 2015 المقامة في تشيلي.
وتعتبر المبارة حاسمة ومصيرية بالنسبة للمنتخبين لكن بصفة أكبر بالنسبة لأبناء هيريرا باعتبار أن لديهم نقطتين في جعبتهم، بينما ينتظر المنتخب الأكوادوري شبه معجزة لتحقيق المطلوب.
ويسعى المنتخب المكسيكي للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل كثاني المجموعة الأولى وضمان تجاوز بوليفيا في حال تعادل بوليفيا مع تشيلي وتساوي المنتخبين المكسيكي والبوليفي بخمس نقاط.
ويغيب عن كتيبة المكسيك في مواجهة الإكوادور الجناح الأيسر أدريان ألدريتي الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مواجهة تشيلي، ومن المنتظر أن يحل بدلا منه كارلوس سالسيدو.
ويسعى هيريرا لتحويل المباراة إلى هجومية بحته بعد أن أثبت لاعبوه قوتهم في هذا الجانب في مواجهة التشيلي، في المباراة التي إنتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.
أما فرص الإكوادور في التأهل فتبدو معقدة، حيث لا بديل عن تمزيق مرمى المكسيك برباعية نظيفة على الأقل من أجل تحقيق فارق أهداف مريح يجعلها ضمن أفضل ثوالث مجموعات، والذين سيتم اختيار اثنين منهم للتأهل إلى ربع النهائي.
ويعتبر تشكيل الإكوادور كاملا تقريبا باستثناء عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمدافع جابرييل أشيلير الذي لم يتمكن من التدرب مع زملاءه في الأيام الماضية بسبب متاعب في الركبة.
وتعتبر مهمة الإكوادور شبه مستحيلة نظرا لصعوبة الهدف المنشود، وذلك لوجود فروقات فنية واضحة جدا ترجح كفة أبناء هيريرا للخروج بالفوز.
ومن المتوقع أن يشترك المنتخب المكسيكي بالتشكيل التالي: في حراسة المرمى كورونا، في الدفاع، كورونا سالسديو وفلوريس ودومينيجز، في خط الوسط، فالنزويا وميدينا وجويميز، في الهجوم، كورونا وخيمينز وفوسوو.
أما على الجانب الإكوادور: في حراسة المرمى دومينيجز، في الدفاع، باريديس وإيرازو وإشيلير وإيوفي، في خط الوسط، نبوا وكينيونس ومارتينيز، في المقدمة بولانيوس ومونتيرو وفالنسيا.