أعلن اتحاد كرة القدم في أوزبكستان الثلاثاء 23 يوينو، أنه تم تعيين صمويل بابايان مدرب نادي باختاكور حامل لقب الدوري المحلي ، مدربا للمنتخب الأول  خلفا للمدرب ميرجلال قاسيموف الذي استقال من منصبه بعد أسبوع من خسارة ثقيلة 4-2 أمام كوريا الشمالية في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 المقررة في روسيا.

وأضاف الاتحاد الأوزبكي أن باختيور أشورماتوف مدرب فريق الشباب تحت 23 عاما ترك منصبه أيضا ليخلفه فيكتور جليلوف.

وقاد بابايان فريق باختاكور العام الماضي للتتويج بلقب الدوري للمرة العاشرة بعدما أنهى البطولة دون خسارة. كما يتصدر النسخة الحالية في منتصف الموسم تقريبا.

وكلف بابايان بمهمة قيادة أوزبكستان لصدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي تضم المجموعة أيضا الفلبين والبحرين واليمن.

وستخوض أوزبكستان مباراتها القادمة في التصفيات على أرضها أمام اليمن في سبتمبر المقبل.

وكاد قاسيموف ان يقود أوزبكستان للتأهل لكأس العالم 2014 لأول مرة في تاريخها لكنها اضطرت لخوض الملحق الآسيوي لتأخرها بفارق هدف واحد عن كوريا الجنوبية التي تأهلت مباشرة للبطولة، وبعدها خسر المنتخب الأوزبكي الملحق أمام نظيره الأردني.

كما غادرت أوزبكستان بطولة كأس آسيا في يناير الماضي من دور الثمانية عقب الهزيمة امام كوريا الجنوبية 2-0 في الوقت الإضافي ليعجل هذا الاخفاق من نهاية الفترة الثانية لقاسيموف مع منتخب بلاده.

وخسرت أوزبكستان 5-1 في لقاء ودي أمام اليابان في مارس الماضي ثم تعرضت للهزيمة على أرضها أمام إيران 1-0 في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتلقت شباك المنتخب الأوزبكي أربعة أهداف في غضون 36 دقيقة فقط في مباراته الأولى بتصفيات كأس العالم أمام كوريا الشمالية الثلاثاء الماضي في بيونجيانج قبل أن يقلص الفارق بهدفين.