يلتقى الأهلي نظيره الترجي التونسي فى تمام العاشرة مساء على ملعب الجيش بمدينة السويس في اطارالجولة الاولى بدور المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي "الكونفيدرالية الافريقية"فى لقاء خارج التوقعات.
 
ويدخل المارد الأحمر المباراة بحثاً عن الفوز من أجل اعتلاء قمة المجموعة الأولى مبكراً لإثبات سعية وبقوة نحو حصد اللقب الذي توج به في النسخة الاخيرة.
 
ومن جهته أكد فتحي مبروك المدير الفني للاهلي أن فريقه قادر على مواجهة كافة الصعوبات الحالية من ضغط مباريات الدوري المحلي والاصابات المتتالية التي تضرب العناصر الاساسية للفريق وذلك من أجل افتتاح منافسات المجموعة بفوز يعد دفعة معنوية قوية لحصد اللقب .
 
واستقر الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة فتحي مبروك، على التشكيل الذي سيخوض به لقاء الترجي  وجاء كالآتي: فى حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم وخط الدفاع: باسم علي- سعد سمير- محمد نجيب- صبري رحيل وخط الوسط: حسام غالي- حسام عاشور- عبد الله السعيد- محمود حسن "تريزيجيه"وخط الهجوم: وليد سليمان- عمرو جمال.
 
ويغيب عن الأهلي في مواجهة الترجي رمضان صبحي ومحمد هاني للإيقاف وشريف إكرامي للإصابة بينما يغيب شريف عبد الفضيل ومحمد ناجي جدو وهيندريك بسبب عدم قيدهم في القائمة الافريقية.
 
في المقابل، يدخل الترجي المباراة بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق التونسي.
 
ويغيب عن الترجي في مواجهة الأهلي 6 عناصر أساسية وهم محمد بن منصور وشمس الدين الذوادي والكاميروني يانك نيانج وإيهاب المباركي وأسامة الدراجي وجيلان الشعلاني.
 
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" إدارة المباراة لطاقم تحكيم كاميروني بقيادة أليوم نيانت يعاونه إيفرست مينكاوندي وموسى يانوسا ومراقب المباراة من إريتريا تسفاي جبراسيس، والسوداني صلاح أحمد صالح مراقبًا للحكام.