يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته بمدينة " نيلزبروت" بجنوب افريقيا استعدادا لمواجهة اورلندو بيراتس في الثالثة من عصر الغد علي ملعب "مبومبيلا" ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الكونفدرالية الافريقية .

مران اليوم هو المران الرئيسي علي ملعب المباراة وفي نفس توقيتها ويعتبره فيريرا مراجعة نهائية قبل اختبار الغد الصعب ومواجهة قراصنة اورلندو علي ارضهم وبين جماهيرهم .. اهم ما يشغل بال المدرب البرتغالي هي الجبهة اليمني التي تمثل صداع في رأسه منذ اصابة عمر جابر و حازم امام وهو ما اعتبره الجميع حظ عاسر في توقيت صعب نظرا لإصابة ثلاثة لاعبين في المران الاخير قبل السفر وهم حازم امام واحمد علي ويوسف اوباما وسبقهم عمر جابر الذي اصيب في مباراة المقاصة .

ورغم التأكيدات التي خرجت من المعسكر الابيض بأن البدائل موجودة وانه لا توجد مشكلة الا ان الامر مختلف علي ارض الواقع وهناك قلق كبير خاصة علي الجبهة اليمني للفارس الابيض التي فقدت قوتها بالكامل بغياب النجمين حازم امام كابتن الفريق وعمر جابر نظرا لان البدائل المتوفرة ليست علي نفس المستوي دفاعيا وهجوميا ..

وبعيدا عن ازمة الغيابات اعتمد فيريرا خطة مواجهة اورلندو بعد دراسة متانيه لبطل جنوب افريقيا خلال الفترة الماضية وشاهد للمنافس اكثر من مباراة بالفيديو ووضع يده علي مفاتيح قوة وضعف المنافس ومنح لاعبيه تكليفات محدده دفاعيا وهجوميا خلال مران الامس وطالبهم بالتركيز والحذر وعدم الانسياق وراء طريقة لعب المنافس وفرض خطتهم علي صاحب الارض والجمهور .

وحرص المدير الفني للزمالك علي تدريب لاعبيه علي اكثر من سيناريو للمباراة والأغلب انه سيقوم بتقسيم المباراة الي مراحل والأقرب انه سيبدؤها بمناورة دفاعية لإعطاء انطباع ان الزمالك طامع في التعادل فقط يتبعها تحول هجومي .. وفي كل الأحوال لن يجازف فيريرا وسيلعب بشكل حذر بعدما ظهر اهتمامه خلال المران بتامين الدفاعات جيدا لاستدراج المنافس ثم الانقضاض عليه ومباغتته في الوقت المناسب لخطف الفوز والعودة بنتيجة ايجابية .

ومن ناحيته أكد اسماعيل يوسف مدير الكرة ان فريقه حضر الي جنوب افريقيا بقائمة استثنائية بعد إصابات لعدد من الأعمدة الاساسية منهم حازم امام كابتن الفريق وعمر جابر واحمد علي ..لكنه اكد علي ثقته الكبيرة في المجموعة الموجوده من اللاعبين وقال نحن جاهزون ونسعي للفوز من اجل صدارة المجموعة والاقتراب خطة كبيرة جدا من التأهل ..

وأوضح  يوسف ان الزمالك درس المنافس جيدا وذاكر نقاط القوة والضعف وأشار الي ان اورلندو فريق متميز يلعب كرة هجومية سريعة وتعتمد علي الاداء الجماعي .

وعلي صعيد اخر توعد فيه ايريك تنكلر المدير الفني لاورلندو الزمالك بالخسارة واشار الي رباعية عام 2013 عندما لعب الزمالك مباراة مفتوحة هجوميا وقال اعتقد ان الزمالك لن يكرر نفس الخطأ وسيلعب بتامين دفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتده .

وأكد انه شاهد مباراة الزمالك وفوزه علي الصفاقسي وقال ان لديه مشاكل دفاعيه سيسعي لاستغلالها .. واضاف ان اكثر ما يهمه خلال مشواره في دوري المجموعات هو الفوز علي ارضه مع محاولة حصد نقاط من المباريات الخارجية ..

وتجدر الاشارة الي ان الزمالك نجح بعد خسارته من اورلندو في جنوب افريقيا في هزيمة في مباراة الذهاب بالجونة 2/1بهدفي احمد عيد وصلاح سليمان كانت بعثة الزمالك وصلت الي جنوب افريقيا ظهر امس الاول بعد عناء رحلة سفر شاقة وطويلة استمرت قرابة ال11 ساعة طيران فقط بخلاف وقت طويل للاجراءت والانتقالات .

خاضت البعثة رحلة طيران من القاهرة الي جوهانسبرج استمرت قرابة ال9 ساعات ثم انتظرت ساعتين ترانزيت في المطار قبل ان تستقل طائرة اخري في رحلة طيران داخلي استمرت حوالي ساعة الي مدينة "نليزبروت" التي تبعد عن العاصمة بحوالي 350 كيلو مترا . كان في استقبال البعثة في مطار جوهانسبرج وفد من السفارة المصرية ضم نائب السفير منذر سليم والمستشار الاعلامي احمد اشرف وعدد من المسئولين بالسفارة .

بينما اعتذر السفير شريف نبيل عن الحضور واطمئن ورحب بالبعثة هاتفيا واكد انه سيلتقي معها يوم المباراة ليشجع الزمالك .. بينما استقبل البعثة في مدينة نليزبروت المهندس هاني زاده رئيس بعثة الزمالك الذي سبق الفريق بيومين للاعداد والتجهيز لاستقباله وحجز الفنادق وخلافه . خاض الزمالك تدريبه الاولي بفندق الإقامة فور الوصول وجاء خفيف جدا ولم يستمر سوي دقائق لفك العضلات ثم ألغاه فيريرا بعدما شعر بحالة الإرهاق الشديدة للاعبين من اثار الرحلة الشاقة ..