قررت لجنة الانضباط باتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) إيقاف خيمي بنيدو حارس بنما وزميله لويس تيخادا مباراتين وتغريم اتحاد الكرة المحلي بعد أحداث وقعت في الخسارة أمام المكسيك بقبل نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم.

وقال الكونكاكاف إن بنيدو حارس لوس أنجليس جالاكسي عوقب بالإيقاف مباراتين بسبب دفع الحكم عقب الخسارة المثيرة للجدل في أتلانتا ،وسيغيب عن مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام الولايات المتحدة اليوم السبت إضافة إلى أول مباراة دولية لبلاده.

وتعرض تيخادا لعقوبة الإيقاف مباراة واحدة بسبب طرده إضافة إلى إيقاف في مباراة إضافية بسبب التباطؤ في الخروج من الملعب ،وفرضت غرامة على بنما لكن دون الإعلان عن قيمتها بسبب "سوء السلوك داخل الملعب وخارجه" خلال مواجهة المكسيك،وشعر لاعبو بنما بغضب شديد بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للمكسيك التي تمكنت من إدراك التعادل قبل أن تفوز 2-1 في الوقت الإضافي بفضل ركلة جزاء أخرى.

وقال الكونكاكاف إنه سيدرس طلبا من اتحاد بنما واتحاد كوستاريكا برحيل لجنة حكام الكأس الذهبية المكونة من عشرة حكام ،وترى بنما أن الحكم الأمريكي مارك جيجر "تعمد بوضوح إيذاء الفريق " أمام المكسيك بينما قالت كوستاريكا - التي خسرت أمام المكسيك في دور الثمانية بعد ركلة جزاء قرب النهاية أيضا - إنها تأثرت بتواضع مستوى التحكيم.

كما غرمت لجنة الانضباط ميجيل هيريرا مدرب المكسيك ومايكل برادلي لاعب المنتخب الأمريكي بسبب مخالفة لوائح وسائل الإعلام لكن دون الإعلان عن هذه القيمة.