يسعى فريق الأهلي إلى مواصلة ملاحقته لغريمه التقليدي الزمالك، على لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف سموحة السكندري اليوم الثلاثاء الساعة السابعة والنصف مساء على ملعب بترو سبورت في مباراة مؤجلة من الأسبوع 31الـ بالمسابقة التي اختتمت منافساتها رسميا باستثناء المباريات المؤجلة للقطبين.

ويدخل الأحمر المباراة محتلا المركز الثاني برصيد 77 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الزمالك المتصدر ويتبقى لكل فريق مباراتان ويتمسك الأهلي بأمل ضعيف في خسارة الأبيض أمام طلائع الجيش ووادي دجلة مع فوزه على سموحة وإنبي ليقتنص اللقب،وفى حالة تعثر الأهلي امام سموحه بالتعادل أو الخسارة سيتم اعلان الزمالك بطلا رسميا للمسابقة .

ولا بديل أمام الأهلي سوى الفوز على تماسيح سموحة للتمسك بالأمل الضعيف في حصد لقب الدوري الذي يحمله من الموسم الماضي.

وحذر فتحي مبروك المدير الفني للأحمر لاعبيه من الاستهتار بفريق سموحة الذي ضمن البقاء في الدوري الممتاز لموسم أخر وسيلعب المباراة بحثا عن إثبات أحقيته بالبقاء في المسابقة عن طريق تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

الجدير بالذكر أن مبروك رفض منح اللاعبين راحة عقب مواجهة النجم الساحلي التونسي السبت الماضي بالكونفدرالية والتي انتهت بفوز الأحمر بهدف لوليد سليمان حيث استأنف الفريق تدريباته أمس دون راحة.

ويغيب عن الأهلي ظهيره الأيمن باسم علي للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الزمالك الأخيرة التي انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

وحرص مبروك على تجهيز محمد هاني للمشاركة بدلا من باسم أمام سموحة حيث قام بتوجيه تعليمات خاصة له خلال مران الاحد.

ويعتمد المدير الفني على مجموعة أساسية من اللاعبين خلال المباريات الماضية مثل حسام غالي وحسام عاشور وسعد سمير ومحمد نجيب ووليد سليمان وعماد متعب وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجية ورمضان صبحي بجانب الحارس الدولي شريف اكرامي.

في المقابل، يدخل سموحة المباراة محتلا المركز العاشر برصيد 50 نقطة وتعد المباراة بالنسبة لمحمد يوسف المدير الفني الجديد للفريق السكندري فرصة للظهور للمرة الأولى في منافسات المسابقة مع سموحة وقبل انطلاق الموسم الجديد.
وطلب يوسف من لاعبيه توخي الحذر من الفريق الأحمر الذي سيدخل المباراة بحثا عن الفوز واقتناص الثلاث نقاط.