منحت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، مهلة لاتحاد الكرة 30 يوما لتوفيق أوضاعه مع الشركة الراعية، بعد رفضها فى تقرير رسمى الغرامات التى أقرها مجلس الجبلاية مع الشركة الراعية والتى بلغت 8 ملايين جنيه.

وكانت وزارة الرياضة قد أرسلت تقريرا رسميا لاتحاد الكرة والخاص بالخصومات الموقعة من الشركة الراعية على اتحاد الكرة، حيث قضت لجنة الشباب والرياضة بأحقية الشركة فى خصومات ما يقارب من 500 ألف جنيه فقط، ورفض الغرامات التى أقرها مجلس الجبلاية والتى بلغت 8 ملايين جنيه.

وأكد مصدر مسئول داخل الوزارة، أنه فى حال عدم رد الاتحاد خلال المدة القانونية التى منحت له بخصوص توفيق أوضاعه المالية مع الشركة الراعية، سيحق لوزير الرياضة تحويل ملف عقد الرعاية للنيابة العامة طبقا للائحة.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة التى شكلها وزير الرياضة لمراجعة إجراءات التعاقد بين الجبلاية والشركة الراعية، أبدت عددا من الملاحظات المالية فى العقد، خاصة فى الجزاءات التى رأتها اللجنة مبالغا فيها ويوجد بها مغالطات مالية كثيرة.

وكان وزير الرياضة قد شكل لجنة برئاسة محمود الحلو، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعايير، وتضم بهاء الدين حنفى مقررًا، وعضوية كلا من محمود عزمى، ومحمد عبد الكريم، ومحمد عبد الفتاح، وفهد يونس، وسالى أبو العلا، على أن تستعين اللجنة المشكلة بأعضاء من مجلس اتحاد الكرة المصري، وهم محمود الشامى وإيهاب لهيطة ومجدى المتناوى، على أن تقدم تقريرا لوزير الرياضة بعد شهر من قراره.