أكد المهندس محمود طاهر رئيس النادي الاهلي ،أن ما حققه أبطال السباحة المصرية من أرقام قياسية يعد حدثاً تاريخياً لم يحدث منذ زمن بعيد ، موضحاً أن تحقيقه على يد أحمد أكرم وفريدة عثمان كتب أسماءهما بأحرف من ذهب.

واعتبر طاهر أن هذا التكريم هو دور طبيعي للنادي الأهلي، خاصة أن أحمد أكرم هو لاعب النادي الأهلي، وهذا أقل تقدير له إضافة إلى أن ما يقوم به الأهلي هو الواجب لأن الدعم المعنوي مطلوب لأبطال الرياضة المصرية.

وتمنى رئيس النادي التوفيق لأبطال السباحة المصرية في أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016 لتتويج الإنجازات الكبيرة التى تحققت، واختتم تصريحاته قائلاً : هؤلاء الأبطال شرفوا مصر كلها بما حققوه وعلى مسئولي الرياضة المصرية وأنديتهم الاستمرار في تقديم الدعم المطلوب للحفاظ عليهم.

من جانبه اعتبر الدكتور أحمد سعيد، نائب رئيس النادي الأهلي، أن احتفالية الأهلي بأبطال السباحة، ليست مجرد احتفال بأبطال السباحة المصرية، بل إنه عيداً للرياضة المصرية بشكل عام بعد الإنجاز الذي حققه أحمد أكرم وفريدة عثمان، متمنيا استمرار أبطال السباحة في تحقيق إنجازاتهم في ريو دى جانيرو، وتحقيق ميداليات أوليمبية وعدم الاكتفاء بما وصلوا إليه، كما وجه التحية والتقدير لأبطال مصر في السباحة، وأولياء أمورهم ومدربيهم على الجهد والدور المبذول من قبلهم، للوصول إلى هذا الإنجاز.