قال راينهارد راوبل رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس أول أكتوبر إن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة يجب أن يقدم تفاصيل أكثر بشأن حصوله على أكثر من مليوني دولار من الاتحاد الدولي (الفيفا) ورئيسه سيب بلاتر المثقل بالمشاكل.

وسلطت الأضواء على بلاتيني المرشح لخلافة بلاتر منذ فتحت الشرطة السويسرية تحقيقا جنائيا ضد رئيس الفيفا الحالي واتهمته بدفع مليوني فرنك سويسري (2.05 مليون دولار) للمسؤول الفرنسي بطريقة غير قانونية في 2011.

وقال راوبل لصحيفة زود دويتشه تسايتونج "ميشيل بلاتيني يجب أن يقدم تفسيرات منطقية للرأي العام ولجماهير كرة القدم حول ما حدث بالفعل."

وأضاف "كتب (بلاتيني) في خطابه جملة لم تعجبني على الاطلاق تدور حول أنه يرفض التعليق نظرا لان التحقيقات لا تزال جارية."

وتابع "أتفهم بالطبع أن يفعل ذلك إذا كان يمثل نفسه أو يدير أمورا خاصة ويشعر بانه في حاجة لحماية نفسه."

لكن رئيس رابطة الدوري الالماني كان يتوقع "معايير أخرى" من المرشح لرئاسة الفيفا.

ويرى راوبل رئيس نادي بروسيا دورتموند والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الالماني للعبة أن "ما سمح به بلاتيني لنعرفه عن القضية ليس كافيا."

ويقال ان هذه الاموال تمت مقابل عمل جرى بين الجانبين في الفترة بين يناير كانون الاول 1999 ويونيو حزيران 2002.

وفي خطاب إلى أعضاء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الاثنين كرر بلاتيني أنه "ليس متهما بارتكاب أي مخالفة" من قبل السلطات وقال إن المدفوعات كانت قانونية.

وكتب الفرنسي "أود توضيح أنه بالنسبة للفترة من 1998 إلى 2002 كنت موظفا في الفيفا وأعمل على عدد كبير من الأمور المتعلقة بكرة القدم."

وأضاف "كنت متفرغا بشكل كامل ومهامي كانت معروفة للجميع. تمت الموافقة على هذا الأجر وقتها وبعد المدفوعات المبدئية تم دفع القيمة المتبقية التي تبلغ مليوني فرنك سويسري في فبراير 2011."

وتابع "الدخل كشفت عنه بالكامل للسلطات وفقا للقانون السويسري."

وقال الادعاء السويسري يوم الثلاثاء إن السلطات السويسرية تتعامل مع بلاتيني على انه في منطقة ما بين الشاهد والمتهم في تحقيقات الفساد.