عاني نادي برشلونة، بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، من لعنة اصابات بداية هذا الموسم، ويضاف الى ذلك نقص واضح في تشكيل الفريق خصوصا مع مغادرة بيدرو رودريغيز الى تشيلسي الانجليزي، ما جعل لويس انريكي في ورطة في حالة القيام بتبديلات في تشكيلة الفريق.

عقوبة الفيفا جعلت الامور ايضا معقدة على النادي الكتالوني والذي تعاقد خلال سوق الانتقالات الصيفية مع كل من اليكس فيدال واردا توران، ورغم انهما سيعودان في يناير المقبل، الا انه من الواضح ان برشلونة سيحتاج لتعزيز خط هجومه.

وكشفت صحيفة "سبورت" في عددها الصادر الجمعة، ان برشلونة يسعى لاجراء صفقتين في سوق الانتقالات الشتوية، وستكون الاولوية التعاقد مع لاعب في خط الهجوم بإمكانه ان يلعب كجناح او مهاجم صريح، التعزيز الثاني سيكون ضم لاعب خط وسط، خصوصا بعد اصابة رافينيا الكانتارا واندريس انييستا.

وقد قامت الادارة الرياضية والجهاز الفني في الاسابيع الاخيرة بتقييم هشاشة الفريق، ولخصوا انهم بحاجة الى مهاجم يستطيع اللعب في مراكز متعددة بخط الهجوم، وهناك عدد قليل جدا من اللاعبين الذين بامكانهم أداء هذا الدور، ولذلك فإن لويس انريكي سيكون راض عن مجيئ لاعب جناح يجيد التهديف وايضا المراوغة.

وتعتبر صفقة المهاجم اولوية مطلقة والادارة الرياضية تعمل على الصفقة من الآن، وفي الوقت الراهن فإن يارمولينكو جناح دينامو كييف الاوكراني لا يزال من بين ابرز المرشحين رغم وجود خيارات أخرى، ولكن لا يريد قادة برشلونة جلب لاعب "نجم" اذ ان النادي الكتالوني ليس بامكانه دفع اموال ضخمة، ولذلك فإن الهدف هو جلب لاعب مثل بيدرو ولكن اصغر سنا.

ومن جهة اخرى، قد لا تكون صفقة المهاجم الوحيدة في الميركاتو الشتوي، اذ ان روبرت فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة يتابع عن كثب العديد من لاعبي خط الوسط، وقد كان النادي الكتالوني قريب الصيف الماضي من التوقيع مع الكاي غوندوغان لاعب بروسيا دورتموند، ولكن لويس انريكي رفض في اللحظة الاخيرة.

ويريد مدرب برشلونة لاعب خط وسط معين، وبالتحديد لاعب يمتاز بقوة بدنية ولكن ايضا بفنيات عالية خصوصا في تمرير الكرة، هناك العديد من الخيارات على الطاولة، ولكن قادة برشلونة على علم بأنهم اذا ارادوا التوقيع مع نجم في خط الوسط يجب عليهم الانتظار حتى صيف 2016 لضم ماركو فيراتي او بول بوغبا.

وفي الوقت الراهن، فإن اولوية برشلونة هي تعزيز خط الهجوم ولما لا ايضا لاعب في الخط الوسط، ولن تكون المأمورية سهلة في سوق الانتقالات الشتوية، وهناك بعض الاسماء المثيرة للاهتمام على الطاولة وسيتم اتخاذ القرار النهائي حول اللاعب الذي سيتم التعاقد معه في الاسابيع المقبلة ومن ثم سيبدأ النادي اجراء مفاوضات.