الفنان " محمد أحمد المصري " الشهير بـ " أبو لمعة " وجد منافسا له بالوسط الفني ، تمكن من مجاراته في " فشره " ، إنه الفنان كمال الشناوي .

وكان كمال الشناوي يرافق مديحة يسري في موسكو لحضور مهرجان الفيلم العربي ، وفي أول يوم تعرف الشناوي على نجمة سوفيتية تعرف قليلا من العربية اسمها ليلى ، وسألها إن كانت متزوجة فنفت .

وفي اليوم التالي اعتذرت ليلى عن مصاحبته في جولاته لمرض ابنها ، فدهش كمال الشناوي قائلا " لقد أخبرتني أنك غير متزوجة ، فردت عليه بأنها خشيت أن تصيبه بخيبة أمل من أول لحظة .

ونافس الشناوي أبو لمعة عندما حكى أنه أمضى عشرة أيام فى موسكو رقص خلالها مع 10 آلاف فتاة ، وقال إنه استطاع أن يغزو قلوب جميع النساء في موسكو .

وادعى كمال الشناوي أنه عندما كان يسير في شوارع موسكو كانت الفتيات تهتف باسمه " كميل أهه .. كميل أهه " ، وذهب الشناوي بخياله إلى أبعد من ذلك عندما قال " إن نائب وزير الثقافة السوفيتي قال فى آخر حفل تكريم أقيم للنجوم العرب : إن وجود مثل هذا الرجل بيننا خطر على نسائنا فى موسكو " .

يذكر أن كمال الشناوي فى إحدى حفلات التكريم التي أقيمت على هامش المهرجان قام بحمل باقة من الزهور وأخذ يغني أغنية عبدالوهاب " يا ورد مين يشتريك " وهو يسير بين الحضور ، ورقصت مديحة يسري عشرة بلدي على أنغام إحدى الأغنيات الروسية الشعبية .

أخبار اليوم 24-9-1960