نجح فريق روما الإيطالي لكرة القدم بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح، في تحقيق فوز هام وصعب على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-2 في إطار مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا ليحافظ الفريق الايطالي على أماله في التأهل للدور الثاني للبطولة.

سجل محمد صلاح وادين دجيكو وبيانيتش أهداف الفريق الإيطالي فيما سجل محمدي وهيرنانديز أهداف الفريق الألماني ليرتفع رصيد روما إلى 5 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلفاً للمتصدر برشلونة، فيما يتوقف رصيد ليفركوزن عند 4 نقاط يحتل بهم المركز الثالث.

المدرب الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لروما اختار تشكيله متوقعه وتقليديه خاليه من المفاجآت فاعتمد على طريقته المفضلة 4-3-3 بقيادة الثلاثي الهجومي صلاح ودجيكو وجيرفينيو، فيما اعتمد الألماني شمايدت المدير الفني لليفركوزن على طريقة 4-4-2 بقيادة الثنائي الهجومي كيسلينج وهيرنانديز.

روما بدأ المباراة بقوة ولم يحتاج لأكثر من دقيقتين للوصول لشباك الفريق الألماني من خلال المتألق محمد صلاح الذي سجل أولى أهدافه في دوري الأبطال بعدما انفرد بالمرمى اثر هجمة مرتدة سريعة ليمرر زميله دجيكو الكرة لصلاح الذي يضعها في المرمى لتصبح النتيجة تقدم روما بهدف دون مقابل.

الهدف ساهم في سيطرة لاعبي روما على اللقاء تماماً وتناقل لاعبو الفريق الكرة بسهولة ويسر، فيما ظلت تحركات الثلاثي صلاح وجيرفينيو وبيانيتش تشكل خطورة واضحة على دفاعات الفريق الالماني الذي زاد الهدف من ارتباك لاعبيه.

وفي الدقيقة 29 ينجح اللاعب البوسني دجيكو في تسجيل الهدف الثاني لروما بعد تمريرة طولية من زميله ناينجولان ضربت دفاع ليفركوزن السيئ لتصبح النتيجة تقدم روما بهدفين دون مقابل.

هدأت الأمور نسبياً بعد الهدفين في ظل شعور لاعبي روما اقتراب تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاثة فيما ظل الارتباك وغياب التنظيم هو السمة الأساسية لأداء الفريق الألماني.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم بعد ذلك صافرته معلناً نهاية الشوط بتقدم روما بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني بدأ بشكل مغاير تماماً ، فمع الدقيقة الأول نجح السويسري ادمير محمدي في تسجيل الهدف الأول لباير ليفركوزن بعد حالة ارتباك وعدم تركيز كبيرة من قبل مدافعي روما وحارس مرماهم ليعود الفريق الألماني مجدداً للمباراة وتعود الآمال لفريقه من جديد.

وبعدها بدقائق وتحديداً في الدقيقة السادسة من بداية الشوط ينجح المكسيكي هيرنانديز في إدراك التعادل بعدما نجح في ضرب مصيدة التسلل التي حاول لاعبو روما نصبها وسط ذهول الجميع في الملعب الاوليمبي بروما.

النتيجة أجبرت المدرب رودي جارسيا على اللجوء لدكة البدلاء فدفع بالبرازيلي مايكون في الدقيقة 56 بدلاً من فلورنيزي في محاولة لتنشيط الجانب الأيمن ومساعدة صلاح على الاختراق وتهديد مرمى الفريق الألماني.

واصل الفريقان صراعهما على منطقة وسط الملعب في ظل احتياج روما الشديد لتحقيق الفوز وتسجيل هدف ثالث فيما حاول لاعبو ليفركوزن السيطرة على مجريات الأمور وإنهاء اللقاء على الأقل بنفس النتيجة.

وفي الدقيقة 68 يدفع جارسيا بلاعبه ايتوربي بدلاً من الايفواري جيرفينيو في محاولة جديدة لتنشيط هجوم الفريق.

وفي الدقيقة 79 يتعرض التركي عمر توبراك للطرد بعد منعه للاعب المصري محمد صلاح من تسجيل هدف اكيد بدفعه لخارج الملعب قبل إيداع الكرة في المرمى الخالي ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها بيانيتش بنجاح لتصبح النتيجة تقدم روما بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد على صعيد النتيجة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز مهم لفريق العاصمة الإيطالية.