ينطلق أكبر معرض علمي للابتكار والاختراع في مصر وهو "معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار"، الثلاثاء 24 نوفمبر، بقصر البارون بالقاهرة.

يبدأ حفل الافتتاح، عند التاسعة والنصف صباحًا، بحضور لفيف من الوزراء الحاليين والسابقين وكبار رجالات الدولة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية والعلماء والمستثمرين ورجال الأعمال.

ويضم المعرض 24 فاعلية على مدار يومين من الفعاليات العلمية المحاضرات وورش العمل وجلسات النقاش والندوات التعليمية والتثقيفية والتسويقية والتشويقية، مقسمين على خيمتين، بحيث يتم تنفيذ فعاليتين في نفس التوقيت.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر إن الأكاديمية ستنظم النسخة الثانية من القاهرة الدولي للابتكار، وذلك في الفترة 24 و25 نوفمبر بقصر البارون بالقاهرة، موضحًا أن النسخة الأولى للمعرض قد لاقت فبولا واستحسانا جماهيريا وإعلاميا، الأمر الذي جعلها تحتل موقعا على خريطة المعارض الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمعين العلميين المصري والعربي ومن ثم الدولي.

وأضاف صقر أن المعرض في نسخته الأولى قد لفت انتباه السادة المسئولين حيث أصدرت رئاسة الجمهورية ديسمبر الماضي بيانا تشجع فيه على الاستمرار في مثل هذه الفاعلات العلمية البناءة وتدعم تحويله إلى برنامج تلفزيوني تنافسي في مجال الابتكار.. وهو ما بدأ تنفيذه تحت عنوان "القاهرة تبتكر".