هاجمت بعض الجماهير التشيلية، المدير الفني للمنتخب التشيلي لكرة القدم، الأرجنتيني خورخي سامباولي، اليوم الأربعاء، فور وصوله لمطار سانتياجو وذلك بعد الإفصاح عن نيته ترك تدريب "لاروخا" وهو الأمر الذي سيتم حسمه خلال الساعات القليلة القادمة.


ووصول المدير الفني الأرجنتيني لمطار العاصمة التشيلية، قادما من زيورخ بعد حضور حفل توزيع جوائز الفيفا للأفضل في عام 2015 حيث كان ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب، ..وتواجد عدد كبير من الصحفيين الذين اندفعوا تجاهه من أجل توجيه بعض الأسئلة له، في الوقت الذي هاجمت فيه الجماهير المدرب بعد الإفصاح عن نيته ترك تدريب المنتخب، الذي قاده للفوز ببطولة كوبا أمريكا الأخيرة العام الماضي.


ومن المقرر أن يجتمع سامباولي مع رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، أرتورو صلاح، من أجل حسم مستقبله مع المنتخب.


وتتمثل نقطة الخلاف بين سامباولي والاتحاد هو الشرط الجزائي في عقد المدرب، البالغ 6 مليون دولار، وهو المبلغ الذي لا يرغب الأرجنتيني فى دفعه، في الوقت الذي سيتمسك فيه الاتحاد بهذا الشرط حال أصر المدرب على ترك منصبه.

وتولى خورخي سامباولي (55 عاما) قيادة المنتخب التشيلي يوم 3 ديسمبر لعام 2012، وأحدث طفرة كبيرة في أدائه لاسيما خلال بطولة كأس العالم الأخيرة عام 2014 بالبرازيل، وخرج حينها من دور الـ16 أمام المنتخب البرازيلي بركلات الترجيح، فضلا عن قيادة "لاروخا" لأولى ألقابه في بطولة كوبا أمريكا في النسخة الأخيرة 2015.