المسماري: تركيا تريد ليبيا الوجهة الثانية بعد سوريا  

اللواء المسمارى
اللواء المسمارى

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان « ماذا يريد أردوغان من ليبيا؟»، ويكشف فيه تصريحات المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد  المسماري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدة مساء اليوم الاثنين . 

وقال "المسماري" إن تركيا تريد التدخل في ليبيا لتجعلها الوجهة الثانية لها بعد سوريا، مشيرا إلى أنه على مدار الأشهر الماضية، انكشفت التدخلات التركية في ليبيا خاصة بعد ضبط شحنات أسلحة قادمة من تركيا، آخرها لسفينة الأسلحة والمعدات العسكرية، وتزامن وصول شحنة السلاح التركية، مع إعلان أردوغان، رفضه العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الوطني الليبي، لتحرير العاصمة طرابلس من الجماعات الإرهابية، ودعمه صراحة لحكومة فايز السراج".

وتابع :"الهدف من تدخل تركيا في الشأن السوري، هو نفسه الذي يحركها للتدخل في ليبيا، وهو دعم مشروع الإخوان والتنظيمات المسلحة والمتطرفة في ليبيا، حيث تريد تركيا تمكين الإخوان من حكم البلاد والسيطرة على مقدرات الدولة الليبية، نظرا لأن الجماعات المسلحة في ليبيا يرتبطون بحزب العدالة والتنمية في تركيا.

وإختتم "المسماري" تصريحاته قائلًا: هذا بالفعل ما يريده أردوغان من ليبيا، ولكن ما لا يعلمه أنّ الشعوب العربية لن تقبل بهذا المشروع مهما كان الثمن، ولنا في التجربة الليبية خير دليل خاصة بعد وقوف الجيش الليبي ببسالة في وجه القوى المتطرفة والإرهاب.