عقد مجلس النقابة العامة للتمريض برئاسة النقيب العام الدكتورة كوثر محمود، الخميس 31 مارس، الجمعية العمومية العادية للنقابة، بحضور 800 عضو من مختلف أنحاء الجمهورية.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، في بيان لها الجمعة 1 أبريل، إن الجمعية العمومية العادية بدأت عن التاسعة صباحًا بعد عزف السلام الوطني للجمهورية وتلاوة القرآن الكريم.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود أنه تم مناقشة تقرير الأمين العام وتقارير النشاط وأمانة الصندوق والميزانية العامة للنقابة لعام 2015 واعتمادها بأغلبية الحضور من أعضاء النقابة بالجمهورية.

وأضافت نقيب التمريض أن عدد النقابات الفرعية التي تم تأسيسها في عهد المجلس الحالي ارتفع من 11 إلى 25 نقابة فرعية توفر كافة الخدمات النقابية للأعضاء في جميع أنحاء الجمهورية بدلا من تكبدهم معاناة السفر إلى القاهرة.

وكشفت نقيب التمريض عن تدريب 24 ألف ممرض في 4 سنوات لرفع كفاءتهم المهنية والفنية في التخصصات المختلفة بغرض تقديم خدمة صحية متميزة للمرضى، خاصة أن التمريض يقدم 70% من الخدمات الصحية بالمستشفيات.

وأوضحت نقيب التمريض أنه تم تخريج 2500 ممرضة في برنامج الدبلوم المهني بالتعاون مع أكاديمية السادات، مشيرة إلى أنه تم زيادة المنح العلاجية ودعم رحلات الحج والعمرة والمصايف.

وتابعت نقيب التمريض أنه تم الانتهاء من إجراءات بناء أول نادي للتمريض بمحافظة بور سعيد كما تم الانتهاء من إجراءات تخصيص أرض في محافظة الوادي الجديد وجنوب سيناء وأسوان لعمل نوادي للتمريض.

ولفتت نقيب التمريض إلى زيادة معاش النقابة من 50 إلى 150 جنيهًا رغم زيادة المنح العلاجية والدعم المالي المقدم للتمريض في حالة الأزمات والكوارث، مشيرة إلى أنه تم عمل بطاقة صحية للتمريض وأسرهم.