شارك عدد من الأطباء المتخصصين في المجالات المتصلة بالحساسية في فعاليات المهرجان الأول من نوعه للتوعية بأنواع الحساسية المختلفة وكيفية التعامل معها، والذي نظمته معامل ابن حيان.
وشدد الأطباء ــ خلال المهرجان ــ على مدى أهمية اكتشاف مسببات الحساسية وخاصة لدى الأطفال بما لها من تأثير سلبي كبير ومضاعفات على الصحة على المدى الطويل.
حضر المهرجان استشاري الأنف والحنجرة د.أحمد نجم ، أخصائية الأورام د.وفاء عبدالهادي، استشاري السمنة والتغذية د.وفاء محيلبة، المدير التنفيذي وأحد مؤسسي معمل ابن حيان د.نسمة التلاوي، وأستاذ طب الأطفال د.خليل عبد الخالق.
وحضر المهرجان العديد من العائلات، حيث ناقشوا مع الأطباء موضوعات عدة مرتبطة بالحساسية وطرق اكتشافها وأهم التحاليل التي يجب الاهتمام بعملها للطفل لاكتشاف الحساسية، وأهم المسببات لها وكيفية التعايش معها.
وتضمن المهرجان شرحا لأحدث طرق تشخيص الحساسية وهو تحليل أميونوكاب إيزاك والذي يعتبر ثورة في عالم التحاليل الطبية لقدرته على تشخيص ٥٥ نوعا من مسببات الحساسية من عينة دم واحدة فقط.
وتضمن أيضا فقرة طهي لوصفات خالية من مسببات الحساسية المختلفة وذلك بأيدي الشيف ريهام شاكر، وتم تقديم أنواع مختلفة من المأكولات الخالية من الجلوتين والألبان ومسببات الحساسية الأخرى للتوعية بإمكانية التكيف مع الحساسية في النظام الغذائي اليومي.