تكثف إدارة البحث الجنائي وقطاع الأمن الوطني في محافظة القليوبية جهودها لكشف ملابسات واقعة استهداف مبنى جهاز الأمن الوطني في منطقة شبرا بسيارة مفخخة، فجر أمس الخميس.

وجاري العمل للكشف عن السيارة المستخدمة في الحادث ومعرفة أرقامها وخطوط سيرها من خلال فحص «شاسيه السيارة» وفحص أرقامه لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة إذا ما كانت السيارة مسروقة أو مبلغ بسرقتها وأى إدارة مرورية تتبع.
وقال مصدر أمنى أن معرفة أرقام السيارة سوف يسهل عملية البحث عن الجناة فى نطاق معين ومحدود على الأقل مرجحا أن تكون السيارة مسروقة ومبلغ بسرقتها مشيرا إلى وقائع سابقة، كما تسعى أجهزة الأدلة الجنائية لتحديد نوع المادة المستخدمة في التفجير وحجم المتفجرات وإرسال تقرير مفصل بها إلى النيابة من أجل تسهيل مهمة الأمن فى كشف تفاصيل الواقعة، وتحديد هوية الجناة والقبض عليهم.


وقامت أجهزة الأمن بالقليوبية بتعزيز انتشارها بمختلف الطرق، وخاصة طريق بنها - الزقازيق؛ لإغلاق أي محاولة لهروب المتورطين مرتكبي انفجار الأمن الوطني واستجواب عدد من شهود العيان بمنطقة شبرا من أجل التوصل إلى خيوط من الممكن أن تقود الأمن لمعرفة نوع وخط سير السيارة وتحركاتها عبر الطرق.


وفي سياق متصل أمر محمود أبو شادي وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة المستشار مصطفى المتناوى رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة باستعجال تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمبنى الأمن الوطني وكاميرات مبنى قسم أول شبرا الخيمة وكاميرات مجلس المدينة بالإضافة إلى تفريغ كاميرات مراقبة نادي ضباط النقل بطريق الكورنيش وكاميرات 3 بنوك بمحيط المقر؛ لتحديد اتجاه سير الدراجة البخارية التي استقلها المتهمون بارتكاب الحادث.