قالت مصادر بمجلس الوزراء، إن يترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يعقد عصر اليوم السبت 9 يناير، أول اجتماع لمجلس المحافظين، عقب حركة المحافظين الجديدة.
وكان 11 محافظا جديدا، قد أدوا اليمين الدستورية نهاية شهر ديسمبر الماضي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحافظات "الإسكندرية، والسويس، والغربية، وكفر الشيخ، وأسوان، وبورسعيد، والشرقية، والجيزة، والمنيا، والقليوبية، وبني سويف".
وأضافت المصادر، لــ" بوابة أخبار اليوم" ، أن أول اجتماع للمحافظين مع رئيس الحكومة سيتضمن بحث كافة الإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، وزيادة كفاءة عمل الحكومة، وتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد.
وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى أهمية بذل كافة الجهود الممكنة لإرساء دعائم الدولة المصرية وتثبيتها والحفاظ على كيانها ومؤسساتها، فضلا عن مضاعفة وتيرة العمل والإنجاز، والاهتمام بإتمام كافة المشروعات القومية في المدى الزمني المقرر لها.
ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع سيتضمن التوجيهات التي ستعطى لكافة المحافظين، لاستخدام مختلف الوسائل المبتكرة وغير التقليدية في الإدارة، وإيجاد حلول عملية لمختلف المشكلات ومواجهة التحديات، والتصدي لأية مخالفات أو تعديات من خلال القانون، والتواجد مع المواطنين على ارض الواقع لتلبية متطلبات المواطنين.