التقت مدير عامة منظمة المرأة العربية السفيرة مرفت تلاوي برئيس وزراء لبنان ، حيث بحثت معه سبل تحسين أوضاع المرأة العربية بشكل عام والمرأة في لبنان بشكل خاص.
وشددت تلاوي على أن المرأة في لبنان عانت منذ فترة طويلة – ولازالت- جراء الاضطرابات والنزاعات المسلحة مما يعرضها لمزيد من العنف ، مؤكدةً أن التنمية في أي مجتمع لن تتحقق دون مشاركة تامة من النساء والرجال على قدم المساواة لتحقيق البناء والنهضة ، مشددة على أن تحقيق تضامن المرأة العربية يعد ركنا أساسيا لتحقيق التضامن العربي الذي ننشده جميعا .
وأوضحت تلاوي خلال الاجتماع أن منظمة المرأة العربية تستهدف تمكين المرأة العربية وتعزيز قدراتها في كافة الميادين ، وتنمية إمكانات المرأة وبناء قدراتها كفرد وكمواطنة على المساهمة بدور فعال في مؤسسات المجتمع وفي ميادين العمل كافة وعلى المشاركة في اتخاذ القرارات ، مضيفةً أن المنظمة تعمل على إدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة.
وفي السياق ذاته استقبل وزير الأشغال العامة والنقل في لبنان غازي زعيتر السفيرة مرفت تلاوي في مكتبه حيث جرى بحث الأوضاع المحلية والإقليمية في العالم العربي.
وأكدت تلاوي أنه على الرغم من الظروف والعواصف غير المسبوقة التي تمر بها المنطقة العربية عامة ولبنان خاصةً إلا أن لبنان استطاع أن يتعامل مع أزماته في ظل الظروف التي تحيط به على صعيد عمل المؤسسات وذلك بفضل أبناء وطنه الداعم الحقيقي للبنان موجهة الدعوة لـ"زعيتر" للمشاركة في افتتاح قناة السويس المقرر له 6 أغسطس الجاري .