يتوكأ الاسكتلندي ماكليش المدير الفني الجديد بالزمالك علي عصا مساعده المغربي موسي الحبشي محلل الأداء ويسعى للاستفادة من تقاريره الرقمية عن أداء الانتاج الحربي في اللقاء الذي يجمع الفريقين اليوم باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الاسبوع العشرين للدوري العام لكرة القدم .. تبدأ المباراة الساعة السادسة مساء .

يدخل الزمالك مباراة اليوم وهو في المركز الثاني للمسابقة وله 38 نقطة بفارق 3 نقاط لمصلحة الأهلي المتصدر في المقابل يخوض الانتاج الحربي اللقاء وهو في مركز متقدم و رصيده 28 نقطة .

وتعد مباراة اليوم بمثابة الظهور الرسمي الأول لماكليش الي تسلم الراية من الكابتن محمد صلاح الذي عاد الي الصفوف الخلفية حبا في النادي واستمر مع الجهاز في متصب المدرب العام ..وتعتبر تحليلات موسي الحبشي هي الخريطة التي علي ضوئها يسير ماكليش ويرسم خطته .

وشهدت الايام الماضية قيام الحبشي بعمل تقارير شاملة عن فريق الانتاج الحربي من خلال شرائط لمباريات مسجلة له بالمسابقة واستفاد ماكليش منها كثيرا الي جانب قيادته لتدريبات الفريق في اليومين السابقين للمباراة .

وحرص ماكليش خلال قيادته لتدريبات الفريق علي توجيه نصائح وتعليمات مكثفة للاعبين للارتقاء بهم في النواحي الخططية وتحفيظهم للادوار الدفاعية والهجومية وبدا ماكليش مقنعا للاعبين في التدريبات وله شخصبية قوية وصفها اسماعيل يوسف مدير الكرة بالكارزما الي جانب امتلاكه خفة ظل تساعد احيانا في كسر حالة الملل خلال التدريبات الشاقة وتضفي نوعا من المرح علي التدريب .

وشارك في تدريبات الفريق جميع اللاعبين باستثناء احمد دويدار المصاب ، وكان من المنتظر ان يبدأ دويدار تدريباته التأهيلية بعد اصابته بشد في العضلة الخلفية مؤخرا، قبل ان يغيب امس بإذن من الجهاز الفني لاستقبال مولدته الجديدة ليندا.وتغيب أيضا عن المران محمد أبوجبل حارس مرمى الفريق.

يأتي غياب الحارس بإذن من الجهاز الفني بقيادة بسبب ارتباطه بتحضير أوراق التجنيد..وقام الاسكتلندي ماكليش بالإجتماع بلاعبي الفريق قبل انطلاق المران أمس الأول، وطالبهم بضرورة التركيز الشديد في المباراة المقبلة واقتناص الثلاث نقاط لمواصلة سلسلة الانتصارات .

وأكد لهم علي أنه لن يشرك أي لاعب ليس جاهزا بنسبة 100%، ولن يجامل لاعب علي حساب الاخر ولن يرضي إلا بالفوز في كل مباراة.

وأيدي أليكس ماكليش ارتياحه لوجود عناصر مهاريه بالفريق تساعده علي وجود حلول سريعة مؤكدا ان ذلك لن يؤثر علي فكره الانجليزي الذي يعتمد علي القوة واللياقة العالية .


وانتظم الفريق في معسكر مغلق أمس وسط رغبة وإصرار قوي من اللاعبين علي مواصلة المسيرة ورحلة الدفاع عن لقب الدوري الي يحمله الفريق .


ويغيب عن المباراة الي جانب المصاب دويدار المدافع حمادة طلبه لاستنفاذه عدد الإنذارات الثلاثة ومن المنتظر ان يعود الحارس أحمد الشناوي الذي خرج من معسكر المباراة الماضية امام الاتحاد السكندري بحجة إصابته بالبرد .

ويواجه الشناوي منافسة قوي من الحارس الشجاع محمود جنش ويحتاج الدارسين الي جرعات تدريبية كافية لـ استنهاض الطاقات الكامنة بداخلهم والكل يتعجب من حالة التألق التي يكون عليها الشناوي مع المنتخب عكس ظهوره مع الزمالك ولا ينسي المراقبون للأحداث الدور المحوري الذي قام به الشناوي وقت أن كان يلقب يبوفون الكرة المصرية في قيادة منتخب بلاده الاوليمبي الي نهائيات اولمبياد لندن 2012 تحت قيادة هاني رمزي المدير الفني وخطفه للاضواء في الاولمبياد .

من المؤكد ان الجميع ينتظر عودة الشناوي لمستواه الحقيقي وفي الوقت نفسه تتسائل الكل عن سر تراجع مستواه .

في المقابل يستدعي المدرب الخبرة الكابتن شوقي غريب المدير الفني للإنتاج الحربي ذكرياته مع جيل الفرحة الذي حقق لمصر ثلاث بطولات افريقية متتالية علي حساب مدربين عالميين ومنتخبات قوية وهو يواجه اليوم فكر العالمي ماكليش. ويتطلع شوقي غريب إلي مواصلة الانتصارات التي بدأها مع الفريق بعد مرحلة طويلة من البناء ويستند غريب في أحلامه المشروعة للفوز بالمباراة إلي خبرة عدد كبير من نجوم الإنتاج الحربي ممن لعبوا للمنتخب والأندية كبيرة .