"العقل السليم في الجسم السليم ", هذه المقولة قليلا من يقدرها و يفهمها من البشر و لكن الدول الأوروبية هذه الجملة تحظي الاهتمام الأكبر من قبل الرؤساء أو المدنيين فيها .
تداول موقع " يوتيوب " فيديوهات لرؤساء أكبر دولتين فى العالم و هم الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا, حيث نشروا يوما للرئيس الروسي " فلاديمير بوتين و هو بصحبة المدرب الرياضي الخاص به لتدريبه في إحدى الصالات الرياضية و من بعد ذلك تناولوا الغذاء الصحي لهم .
إضافة الرئيس الأمريكي " باراك أوباما " و هو يقوم بعمل التدريبات الرياضية الخاصة به فى إحدى الصالات الرياضية مع العلم بالأحداث و القضايا الهامة فى العالم أجمعه إلا أنه يدرك المعنى الحقيقي للرياضة و حفاظها على الجسم بأكمله.
إضافة إلى ذلك أن هذه التدريبات لا تقتصر على الرجال فقط من الرؤساء و لكن تصدر فيديو السيدة الأولى " ميشيل أوباما " أعلى مشاهدة على موقع " يوتيوب " و هي فى إحدى الصالات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بلعب الملاكمة و يأتي كل ذلك تحت شعار " حملة البيت الأبيض لمكافحة البدانة في مرحلة الطفولة" و منها توجيه رسالة للاهتمام بالرياضة سواء للأطفال أو الكبار .