استمرار إغلاق موانئ الصيد وبوغازي والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

ميناء الصيد
ميناء الصيد

استمر إغلاق ميناء الصيد ببرج البرلس لليوم الثاني على التوالي بسبب ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط، وسوء الأحوال الجوية.


وأكد العميد يسري الدسوقي مدير الميناء أن حركة الصيد توقفت تماما في الميناء، ولم تصدر أي تصاريح للمراكب بالإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن فرق أمن من الميناء تتابع تأمين المراكب الرابطة على الأرصفة.


وفي سياق متصل، سقطت أمطار غزيرة على المناطق الساحلية بالمحافظة في البرلس، بلطيم، وشمال مطوبس.. وكلف اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ غرف الأزمات بمجالس المدن وديوان عام المحافظة بالمتابعة المستمرة وإزالة آثار الأمطار بصورة مستمرة.

 

كما قررت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج أكثر من 3 أمتار .


وقال مصدر مسئول بالهيئة إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية .


وتعرضت الإسكندرية منذ الساعات الأولى لصباح اليوم لأمطار متوسطة، ولم يؤثر سقوطها على حركة سير المشاه والسيارات وذهاب الموظفين لأعمالهم، واتخذت المحافظة وأجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات وتطهير "الشنايش" لتصريف المياه ومنع تراكمها وتسهيل حركة المارة .
وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات .