حاخام يهودي لـ«الطيب»: الصهيونية لا تعبر عن تعاليم موسى عليه السلام

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

هنأ الحاخام مير هيرش رئيس حركة ناطوري كارتا اليهودية، وهي حركة يهودية مناهضة للصهيونية العالمية، اليوم الاثنين 22 يناير، د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس حكماء المسلمين، بنجاح مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وقال "مير هيرش"، في رسالة بعث بها إلى شيخ الأزهر، إن اليهود الحقيقيون وحركة ناطوري كارتا المناهضة للصهيونية في فلسطين والولايات المتحدة، يعربون عن تهنئتكم بنجاح مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، وعن عميق شكرنا وتقديرنا لإتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذا المؤتمر الهام، والسماح لنا بالتعبير عن رسالتنا للعالم الإسلامي.

وأضاف رئيس حركة ناطوري كارتا: "نحن نأمل ونصلي من أجل قضاء فوري على النظام الصهيوني، وأن نعيش تحت الحكم الفلسطيني في كل أنحاء فلسطين، على حدود عام 1948، وعاصمتها القدس"، مؤكدا أن الصهيونية لا تمثل تعاليم اليهودية التي جاء بها موسى عليه السلام.

وعقد الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، خلال الفترة من 17 : 18 من شهر يناير الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من العلماء والساسة ورجال الدين والمفكرين والكتاب من أكثر من 86 دولة، وذلك لمناقشة استعادة الوعي بقضية القدس وهويتها العربية، والمسؤولية الدولية تجاهها.