إطلاق دوائين جديدين لعلاج سرطان الثدي وأورام العظام الثانوية

علاج مرضى السرطان
علاج مرضى السرطان

 

أعلنت إحدى شركات الدواء المصرية، عن تدشين دوائين جديدين لعلاج الأورام الخبيثة "فيمابنت وأستيوزومت" بأسعار تقل ٥٠٪ عن منافسيها.

جاء ذلك خلال ندوة "تحديات أورام الثدي وأورام العظام الثانوية من العلاج للرعاية"، على هامش مؤتمر الجمعية الدولية لأمراض الثدي والنساء في دورته العاشرة، بحضور نخبة من أطباء الأورام في مصر والعالم، بهدف رفع كفاءة العلاجات وتبادل الخبرات في مجال علاج الأورام الخبيثة.

وأعرب رئيس الشركة د.أسامة السعدي، عن سعادته بإطلاق نموذج متميز في صناعة الدواء من خلال توفير بدائل للأدوية المستوردة بجودة عالية وأسعار تنافسية تقل بنسبة 50% عن المنافسين، مشيراً إلى أن الهدف هو تعزيز صحة المواطنين والمحافظة عليها وتوفير بدائل مناسبة للمرضى من حيث الجودة والسعر.

وأعلنت الشركة أن عقار "فيمابنت" من أهم أدوية علاج سرطان الثدي، حيث يحتوي على مادة "الليتروزول" والذي ينتمي إلى فئة العقاقير الهرمونية والمثبطة للهرمونات، مما يساعد على تقليل إنتاج هرمون الأستروجين ويوقف نمو الخلايا السرطانية المعتمدة عليه، أما عقار أستيوزومت المستخدم لعلاج أورام العظام الثانوية فيحتوي على "حمض زوليدرونيك" والذي ينتمي لعائلة البايفوسفونيت، ويستخدم لعلاج ارتفاع معدلات الكالسيوم في الدم المصاحبة لمرضى الأورام.