فيديو| مصطفى بكري يكشف شرطا ضروريا لترشح «عنان» فى انتخابات الرئاسة

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

قال عضو مجلس النواب، مصطفى بكري، إن  الفريق سامي عنان مصمم هذه المرة على الترشح وأعلن برنامج وفاجئنا ليحسم الأمر مشيرا  إلى أنه لا يرد على اتصالات بعض المقربين وهو ما يؤكد أنه ماضي ولم يترك مساحة للمراجعة.

 

مؤكدا أن من الأهم حاليا ، أن يستكمل 25 ألف توكيل ، وكشف عن شرط ضرورى لترشحه وهو موافقة المجلس الأعلى للقوات المسحلة لأنه مازال "مستدعى" ، مشددا على أن القوات المسلحة ليست طرفاً في أي صراع أو أي أزمة، وأن القانون هو من سيسود.

 

وأضاف بكري خلال لقاء له على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن اختيار الفريق "عنان" لـ"هشام جنينة" و"حازم حسني" كمساعدين له يحمل رسائل، خاصة أن "حسني" تطاول على النظام والرئاسة بشكل غير معقول على صفحته على "فيس بوك" ورفض كل شيء، و"جنينة" معروف علاقته بجماعة "الإخوان" بشكل أو بآخر، لذا فتلك الخيارات هي رسالة واضحة.

 

ورأى بكري أن البيان الذي أصدره "عنان" يحمل ظلم كبير للرئيس السيسي وللواقع، قائلا "هذا كلام وكأننا نعيش في زمن حاكم لم يقدم شيء لوطنه وتسبب في أزمات، وينسي أن مصر كانت في فوضي وتمضي الأن نحو الاستقرار، كنا في خراب اقتصادي والآن يعاد هيكلة الاقتصاد الوطني، وعدنا للساحة العربية وأصبحت مصر رقم مؤثر في المعادلة الدولية".

 

وأكد بكري أن الشارع المصري واع  وأن نبض الشارع المصري يدعم الرئيس السيسي في استكمال مشروعه الوطني السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري، ورأى أن المواطنين يشعرون أننا أمام مرحلة جديدة تستوجب استكمال المسيرة، وأن جماعة "الاخوان" الارهابية لا تزال العدو الرئيسي للشعب المصري والموقف الذي يتخذه الرئيس من تلك الجماعة هو الموقف الذي يروق للمصريين، معربا عن تخوفه من أن يقدم أحد المرشحين حالة فوزه على الإفراج عن الإخوان خاصة في وجود مغازلات واضحة من بعض المرشحين لهذا التيار.