مجلس الشباب العربي والإفريقي يقود حملة لتأهيل معهد سكينة لذوي الإعاقة

مجلس الشباب العربي والإفريقي يقود حملة لتأهيل معهد سكينة لذوي الإعاقة
مجلس الشباب العربي والإفريقي يقود حملة لتأهيل معهد سكينة لذوي الإعاقة

نظم مجلس الشباب العربي والافريقي حملة شاملة  بمعهد سكينة لتعليم ورعاية الاطفال ذوي الاعاقة، وذلك لتاهيل المعهد الذي اسسه البروفسير الراحل فيصل محمد مكي في العام 1985 .

ودشن السيد  مجدي عبد العزيز -معتمد ام درمان حملة التأهيل بزراعة شتلة ظل مثمرة داخل المعهد، مؤكدا  على الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في مجال العمل الطوعي.

واشاد "عبد العزيز" بالخدمات الانسانية التي ظل المجلس يقدمها للشرائح الضعيفة ، داعيا منظمات المجتمع المدني لمزيد من الاسهام في الاعمال الخيرية.

من جانبه،  قال الدكتور عوض حسن -الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي : "إن المجلس اوفى بوعده في تقديم العون للمعاقين بمعهد سكينة حيث سبق ان زار المعهد واحتفل مع المعاقين في الخامس من ديسمبر الماضي في احتفالات اليوم العالمي للتطوع ووعد بتقديم العون مبينا ان المجلس درج على تقديم يد المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة في عدد من الدور بالخرطوم ".

تابع الامين العام للمجلس :" ان المجلس قام  بعمل نظافة كاملة للمعهد واصحاح للبيئة وصيانة الساحة الداخلية وتسوية الارض، الي جانب زراعة عدد كبير من الاشجار المثمرة بالاضافة الي القيام  بطلاء الجدران الداخلية للغرف بالمعهد، وشراء وتركيب عدد ثلاثة مكيفات وثلاجة كبيرة جديدة".

ووجه عرض حسن الشكل  لكل من اسهم معهم في الحملة من المتطوعين والمنظمات والجمعيات الشبابية ونجوم المجتمع ووسائل الاعلام، واعدا بمواصلة الدعم للمعهد والمعاهد الاخرى والدور الايوائية خلال برامج المجلس في العام 2018.