في عيد ميلادها.. 10 معلومات لا تعرفها عن ياسمين صبري

الفنانة الشابة ياسمين صبري
الفنانة الشابة ياسمين صبري

"طموحي أن أصبح ممثلة عالمية، وأبحث عن الفرص في هوليوود عن طريق إرسال إيميلات لشركات الإنتاج العالمية"، هكذا قالت الفنانة الشابة ياسمين صبري خلال لقاءها مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة أكتوبر الماضي.


وأصبحت الفنانة ياسمين صبري من ابرز الوجوه الشابه المتواجدة على الساحة الفنية، بعد أن لفتت الانظار إليها منذ بداية ظهورها من 4 سنوات.


وفي ذكرى ميلادها، ترصد "بوابة أخبار اليوم" في هذا التقرير أبرز المعلومات عنها:


1- ولدت في الإسكندرية في 21 يناير 1987.


2- كانت بطلة الجمهورية في السباحة في طفولتها.


3- تخرجت في كلية الإعلام قسم صحافة، ثم عملت في مكتبة الإسكندرية في مجال العلاقات العامة لمدة عام.


4-عملت كمراسلة في قناة «الحياة»، حيث كانت تحلُم بذلك، ثم المشاركة في بعض الإعلانات كموديل.


5- قامت بدرو "رشا" بطلة البرنامج الديني «خطوات الشيطان»، مع معز مسعود، رمضان 2013، وظهرت خلاله وهي ترتدي الحجاب.


6- تم اختيارها من خلال جلسات اختبار الفنانين للمشاركة في مسلسل "جبل الحلال" أمام الساحر في أول ظهور درامي لها.

 


7- وكانت من أهم أعمال بعد ذلك في الدراما مسلسل "طريقي"، و"شطرنج" و"الأسطورة"، و"الحصان أسود"، وفي 2016 أول أدوارها السينمائية أمام الفنان محمد إمام، خلال فيلمه "جحيم في الهند".

 


8- تعتبر ياسمين صبري الفنان محمود عبد العزيز عرّابها في الوسط الفني، ولا تنسى له أبدًا أنه طالبها بالابتعاد عن الوسط الفني وحذّرها من مغريات الشهرة، وطالبها أيضًا بالابتعاد عن التمثيل نهائيا، كما ذكرت في لقاءتها.


9- فاجأت الجميع في أكتوبر الماضي، بإعلانها أول مرة أنها متزوجة منذ 5 أعوام، وذلك خلال حوارها ببرنامج «صاحبة السعادة»، والأغرب من ذلك أنه لم يمُر سوى أسبوعين لتُعلن طلاقها، ما جعلها حديث مواقع التواصل الاجتماعي.


10- في ديسمبر 2017، حصلت على جائزة المرأة العربية للعام للأعمال الإنسانية، في الحفل الذي أقيم في لندن، بسبب قيادتها حملة «إنتي الأهم».