بعد زيادته لـ 720 جنيها..

«الفلاحين»: «السيسي» يصالح الصعايدة برفع سعر توريد القصب

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمطالب المزارعين برفع سعر توريد محصول قصب السكر من 620 جنيها إلى 720 جنيها، بعد أن شهدت أسعار مستلزمات الإنتاج سواء الأسمدة أو النقل ارتفاعات ملحوظة خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد النقيب العام للفلاحين الزراعيين، الحاج عماد أبوحسين بقرار الرئيس السيسي بشأن زيادة سعر توريد القصب، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل الفلاح المصري، بعد رفع أسعار المحروقات والمستلزمات الزراعية والأيدي العاملة، لافتا إلى أن قرار الرئيس جاء استجابة لمطالب الفلاحين تزامنا مع تواجده بإحدى محافظات الصعيد، معتبرا ذلك القرار بـ"عيدية" الرئيس لأهالي الصعيد.

وأوضح النقيب العام للفلاحين، أن الرئيس السيسي صالح أهالي الصعيد بقراره، خاصة بعد التصريحات المسيئة التي أطلقها وزير التنمية المحلية الجديد في حق الصعايدة، وكأن الرئيس أراد تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تنتقص من عظمة رجال ونساء وشباب أهالي الجنوب.
وأشار إلى أن الرئيس يحب أهل الصعيد وهم يبادلونه ذات الشعور، لذلك قرر أن يفاجئهم بهذا القرار وهو بينهم وفى ضيافتهم، موجها الشكر للرئيس السيسي باسم جموع الفلاحين والمزارعين على هذا القرار الذي يصب في صالح الفلاحين وأسرهم.

واكدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، أن وزير التموين والتجارة الداخلية أخطر وفد من النقابة بأن الحكومة وافقت على رفع سعر توريد الطن إلى 700 جنيها بدلا من 620 جنيها، حيث تبلغ تكلفة طن قصب السكر الواحد بداية من زراعته حتى حصاده إلى أكثر من 600 جنيهًا، وعدد الأفدنة المزروعة بمحصول قصب السكر على مستوى الجمهورية 300 ألف فدان متمركزة في صعيد مصر "أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، والمنيا"، كما تم توريد 11 مليون طن في العام الماضي، بالإضافة إلى زيادة أعباء العمالة ورفع أسعار الأسمدة.