إحالة قضية محاولة قتل ضابط لتهريب متهم بأبو النمرس للاستئناف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحالت نيابة حوادث جنوب الجيزة، ملف التحقيقات لنيابة الاستئناف، وذلك في واقعة قتل "أحمد.ع" ضابط شرطة برتبة نقيب، لعاطل يدعى "شريف.أ" 33 سنة، وذلك بعدما حاول المجني عليه التعدي على الضابط بـ"مطواة"، في محاولة لتهريب أحد المتهمين في قضايا مخدرات.

 

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة، برئاسة المستشار محمد خالد مدير النيابة، أنه خرجت قوة أمنية من قسم شرطة أبو النمرس لضبط أحد المتهمين في قضايا مخدرات، وهو "عصام. ا" 26 سنة، يقودها ضابط الشرطة "أحمد.ع"، وأنه فور تنفيذ أمر الضبط، وإيداع المتهم داخل سيارة الشرطة تمهيداً لترحيله لقسم الشرطة، فوجئت القوة بالمجني عليه يهاجم السيارة فى محاولة لتهريب المتهم، مشهراً سلاح أبيض "مطواة" في وجه ضابط الشرطة، محاولاً إيذائه.

 

وتابعت التحقيقات، أن ضابط الشرطة تفادى هجوم المجني عليه، وتمكن من حماية نفسه، بعدها أطلق عدة طلقات نارية لتخويفه، أصابته إحداها ما أسفر عن وفاته متاثراً بجراحه، وتم نقله إلى المستشفى، وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم ترحيل المتهم الثاني لقسم الشرطة، وبعرضه على النيابة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، جددها قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة 15 يوماً.