6 أسباب وراء ارتداء المحكوم عليهم بالإعدام "اللون الأحمر"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نرى دائماً السجناء داخل السجن يكون لباسهم مختلف، فهناك ثلاث ألوان للسجناء داخل السجن "الأبيض والأزرق والأحمر"، فيعد اللون الأحمر للذين تم الحكم عليهم من خلال المثول أمام المحكمة بتحويل أوراقهم للمفتى والتصديق على حكم الإعدام.

هل تعلم لماذا يرتدي المحكوم عليه بالإعدام اللون الأحمر؟ سؤال أثار فضيلة الكثير لمعرفة ما هو السر وراء تعمد السلطات في كافة بلدان العالم، بارتداء المحكوم عليهم بالإعدام بدله باللون الأحمر .

السبب في هذا الأمر يرجع لعدة أسباب مختلفة من بينها :

أولا :
إنه اللون الوحيد الذي يرتبط بالمشاعر فهذا اللون هو بالأساس رمز للحب كمثل يوم عيد الحب الذي يغلب عليه هذا اللون وهو أيضا لون للموت ولمن اقترب نهايته !!

ثانياً:
الأخذ بالاعتبار أن صاحبه إذا حاول الهروب، فهذا الزى لن يستطيع إخفاءه بسهولة لأنه سيكون واضح بين عوام الناس مهما كان العدد الذي يتواجد فيه .

ثالثاً :
هذا اللون من النادر جدا أن يقوم الرجال بارتدائه وله أثر كبير على النفسية لمن يرتديه، فهو لون محفز ومؤثر بشكل أساسي على الجهاز العصبي للإنسان  .

رابعً:
اللون الأحمر هو أكثر الألوان التي تلفت الانتباه، حيث أن من يرتدى هذا اللون يوجه نظر وانتباه من يشاهده إلى خطورته والاحتراس منه.

خامساً :
الحالة المزاجية يساعد ذلك اللون في التخلص من الخمول والكسل والإحساس الدائم بالإعياء والإجهاد والميل للنوم فترات طويلة  .

سادساً :
يعتبر اللون الأحمر من الألوان القوية مرتفعة الطاقة، لأنه يتميز بالوضوح الكبير عن باقي الألوان، لأنه صاحب الموجة الأطول بين الألوان، ويقوم تسريع ضربات القلب عند رؤيته.