عاجل

«أوغسطينوس ابن دموعها» على مسرح الجمهورية 3 فبراير

أفيش أوغسطينوس
أفيش أوغسطينوس

صرح يوسف منصور المفوض الرسمي من قبل شركة «أوغسطينوس» للإنتاج والتوزيع السينمائي طرح الفيلم للعرض الأول بالقاهرة- السبت 3 فبراير- على مسرح الجمهورية.

 

يأتي ذلك بحضور أبطال الفيلم من تونس والجزائر وأيضا المخرج الكبير د. سمير سيف، ويقوم ببطولة الفيلم عائشة بن أحمد وأحمد أمين بن سعد وعماد بن سمي وبهية الراشدي ونجلاء بن عبدالله وعلي بن نور وسيناريو وحوار سامح سامي وموسيقى سليم داده وديكور توفيق الباهي وأشرف على الإنتاج مستشار تنفيذي المصري يوسف منصور.

 

واستغرق تنفيذ الفيلم 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس اوغسطينوس بالجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا.

 

ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي، ويسدل الفيلم الستار عن هوية أوغسطينوس الشمال إفريقية ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.

 

يذكر أن الفيلم حاز على جائزة الإنجاز الفني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، وأبدت إدارة المهرجان والنقاد إشادتهم بالفيلم أثناء عرضه ضمن فعاليات المهرجان، كما حاز أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر، ولقي أيضا استحسان الجمهور والنقاد أثناء عرضه على هامش مهرجان قرطاج بتونس.

 

وأشاد الزعيم عادل إمام بالفيلم ومخرجه سمير سيف، وتم عرض الفيلم كعروض أولية في اليونسكو بباريس والفاتيكان والفلبين والجزائر، وتخطط الشركة لعرضه بدور العرض السينمائي قريبا، وهم إنتاج تونسي جزائري مشترك بدعم من وزارة الثقافة في البلدين.