7 خطوات لتعديل البيانات على البطاقة التموينية «في حالة الطلاق»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أكدت وزارة التموين أنه يحق للمطلقة استخراج بطاقة تموينية لها ولأولادها الذين في حضانتها، وصرف مقرراتهم التموينية.

 وتقدم بوابة أخبار اليوم خطوات تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة الطلاق، والأوراق المطلوبة لذلك.

 -تتقدم المطلقة إلى مكتب التموين الذي تقيم في دائرته بنموذج أداء خدمة مرفق به المستندات الآتية.. - صور بطاقة الرقم القومي . - المستند الرسمي الدال على الطلاق . - المستند الرسمي الدال على حضانة الأولاد .

 - يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة المثبت به طلب المطلقة وخصم اسمها وأسماء أولادها الذين في حضانتها من بطاقة (مطلقها) واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإجراء التعديل على النظام.

 - يقوم مركز الخدمة بإدخال التعديلات على النظام وتعديل المقررات التموينية على بطاقة (المطلق) وخصم المطلقة وأولادها من بطاقة مطلقها وإضافة بطاقة جديدة لها. مع إخطار الشركة المنفذة لطباعة بطاقة جديدة باسم المطلقة وأولادها وإصدار رقم سري جديد للبطاقة الجديدة.

 - تقوم الشركة المنفذة بمراجعة التعديلات و تسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة بالبطاقة.

- يقوم مكتب التموين بالدخول على النظام و بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج التحديث) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات على بطاقة المطلق والتأكد من إضافة بيانات البطاقة الجديدة للمطلقة وأولادها.

-يقوم مكتب التموين بتسليم المطلقة البطاقة الجديدة بعد توقيعها على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي لصاحب البطاقة / عدد المستفيدين / تاريخ الاستلام / اسم البدال/ اسم المكتب.

 - تقوم المطلقة باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة وتقوم بصرف المقررات التموينية من البدال التي قيدت عليه البطاقة من الشهر التالي للقيد.