مُلاك «برج نفق الهرم» يستغيثون بالتعمير والإسكان

برج نفق الهرم
برج نفق الهرم

مُلاك «برج نفق الهرم» يستغيثون بالتعمير الإسكان، ومحافظة الجيزة، ليتسلموا الشقق التي تم حجزها بالبرج من 28 عام، لـ260 أسرة.

حيث كان من المفترض الانتهاء من البرج وتسليمه عام 1993 وذلك بعد تسديد  كامل مستحقات الشقق من سكني وإداري وتجاري، وحسب ما حددت المحافظة السعر إنذاك بسعر السوق للشقق الفاخرة.


 وعلى مدى 28 سنة تماطل المحافظة في الانتهاء من تشطيب البرج، وقد حصل العديد من السكان على أحكام قضائية بالتعويض وتسليم الشقق، وكحسن نوايا من السكان كنا نقدم العديد من التنازلات للمحافظة لتقليل التكاليف.

 

وكان اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة متعاون وأمر بتشكيل لجنة للوقوف على ما يحتاجه البرج وتم رصد 120 ألف جنيه لتنظيف المبنى المتوقف واستكماله وإزالة الراكد وبعض المياه المتسربة من كسر ماسورة مياه بالبرج.

 

 ومن ثم وشكل الحاجزين لجنة من خمسة ملاك للتفاوض مع مجلس مدينة الجيزة لتقديم عدة تنازلات وإبداء حسن نوايا وكان هذا الاجتماع مع اللواء رئيس مدينة الجيزة، وأخبرنا بإسناد البرج من جديد للجنة هندسية من كلية هندسة جامعة القاهرة.

 

وكأن ما تم سابقا من كتابة تقارير من قبل الهيئة العربية للتصنيع لم يكن، وأيضا ماقدمه مكتب المحافظ الأسبق الدكتور على عبد الرحمن وحصل المكتب على 80 ألف جنيه في عام 2000 
والآن بعد مضي أكثر من شهر على اجتماع بعض الملاك مع رئيس مجلس مدينة الجيزة لم يتحرك أحد بالمحافظة أو مجلس المدينة بخطوة جادة لإثبات حسن النوايا لتلك القضية التي تماطلت الجهات المسئولة بالمحافظة على مدى أكثر من 28 عاما ماضية، رغم دفعنا  لثمن الشقق كاملًا.