المالية: إحباط 7 محاولات تهريب بالمنافذ الجمركية بالمحافظات

جانب من الضبطيات
جانب من الضبطيات

تمكن رجال الجمارك بمحافظات السويس وشرم الشيخ والأقصر وبورسعيد وسوهاج، من ضبط 7 محاولات تهريب بالمنافذ الجمركية .

 

وكشف تقرير مفصل تلقاه وزير المالية عمرو الجارحي، لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية بهدف أمن وسلامة البلاد ، أن جمارك شرم الشيخ برئاسة محمد يوسف، تمكنت من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من النقد المصري، وذلك مع أحد الركاب المغادرين إلى إحدى الدول العربية، وبتفتيش حقائبه تم العثور على مبلغ 370 ألف جنيه مصري مخفاه داخل كتابين مفرغين.

 

كما تمكنت جمارك بورسعيد برئاسة حلمي أبو الحسن بالتنسيق مع مكافحة التهرب الجمركي برئاسة أحمد درويش، من ضبط محاولة تهريب مشروبات كحولية بالمخالفة لقانون الجمارك وقانون الاستيراد والتصدير ، فبناء على مذكرة المعلومات المقدمة من إدارة مكافحة التهرب الجمركي بمحاولة إحدى المؤسسات إدخال أصناف مخالفة ضمن 1284 كرتونة خيوط بولستر واردة من الصين، وذلك للتهريب وبلغ إجمالي الضرائب والرسوم المستحقة والتعويضات 101 ألف جنيه.

 

ومن جانبها تمكنت جمارك السويس برئاسة محمد عبد السلام بالتنسيق مع المقدم هيام الشيمى بإدارة البحث الجنائي، من ضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية وتبين وجود ١٢٢ قاروصة سجائر أجنبية الصنع وغير ملصق عليها طوابع البندرول الدالة على سداد الرسوم الجمركية.

 

وضبطت جمارك مطار سوهاج الدولي برئاسة عمر أحمد سليمان كمية من الأجهزة الطبية المستعملة وأجزائها بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقانون الجمارك، مع أحد الركاب المصريين والمغادر إلى إحدى الدول العربية.

 

و كشف التقرير أيضا انه تم ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقمشة بجمارك الدخيلة والتي تستخدم في تصنيع ملابس القوات المسلحة ورجال الشرطة والمحظور دخولها للبلاد طبقا للقوانين، فتم تشكيل لجنة جمركية للكشف والمعاينة لإنهاء الإجراءات الجمركية على إحدى مشمول الحاويات فتبين وجود 4500 متر من الأقمشة.

 

كما تمكنت إدارة مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر برئاسة محمد شمس بالتنسيق مع مباحث الضرائب بجنوب الصعيد برئاسة العقيد محمد بهاء الدين ومباحث الضرائب والرسوم برئاسة العقيد طارق عبدالجواد، من ضبط 31 محضر تهرب جمركي، وذلك بمحال تجارية بأسيوط وقدرت قيمة المضبوطات بمبلغ 343 ألف جنيه، وتم التصالح في جميع المحاضر وتم سداد التعويض الجمركي والغرامة الجمركية المستحقة والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.

 

و ذكر التقرير أن رجال جمارك تفتيش الركاب بمطار برج العرب الدولي برئاسة محمود فرغلى، أحبطت محاولة تهريب أجزاء ومكونات طائرة تجسس محظور تداولها دخولها البلاد طبقا للقوانين مع راكب مصري مغادر إلى إحدى الدول العربية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.