بلاغ للنائب العام للتحقيق في سرقة غرفة نوم الملك فاروق

النائب العام المستشار نبيل صادق
النائب العام المستشار نبيل صادق

تقدم عمرو عبد السلام المحامي، اليوم الأربعاء، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، للمطالبة بالتحقيق في واقعة قيام أحد المواقع الأمريكية بتداول صور لمتجر تحف"M.S. Rau Antiques" بنيو أورلينز لويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، يعرض غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار. 

 

وقال "عبدالسلام" في بلاغه الذي حمل رقم 823، إن غرفة نوم الملك فاروق، كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة وتم اكتشاف سرقتها في عام 2013، واستبدالها بغرفة نوم اخري من محلات بيع الأثاث "عمر أفندي". 

 

وأضاف مقدم البلاغ ان هذا الخبر الذى أعلنه الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه، أصاب عموم الشعب المصري بحالة من السخط والغضب الشديد الذي أظهر مدي تقاعس أجهزة الدولة في تحديد المتورطين من المسئولين في سرقه غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد منذ عام 2013 وحتى الآن. 

 

وطالب في بلاغه، فتح تحقيقات عاجلة وموسعة لتحديد المسئولية الجنائية للمتورطين في سرقة غرفة النوم الملكية وتهريبها خارج البلاد عبر الموانئ المصرية، واحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومخاطبة وزارة الخارجية الأمريكية لاسترداد غرفة النوم الملكية المسروقة وفقا للاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية التراث والآثار.